“الكونجرس الأمريكي” يمنع مشاركة واشنطن في الحرب ضد اليمن نهائياً

المساء برس – وكالات/ صوت الكونغرس، أمس الجمعة، بأغلبية ساحقة لمنع مشاركة الولايات المتحدة في الحرب التي تقودها السعودية على اليمن، عندما مرر المجلس تعديلات السناتور وارن دافيدسون والسناتور ريك نولان على قانون تفويض الدفاع الوطني، بحسب ما أفادت صحيفة “هافينغتون بوست”.

وكان مشرعون أمريكيون ادرجوا، الجمعة الماضية، عدة تعديلات على مشروع قانون السياسة الدفاعية السنوي والتي تسعى إلى الحد من دعم الولايات المتحدة للحملة التي تقودها السعودية في الحرب على اليمن.

وقدم السناتور ريك نولان، تعديلا لحظر استخدام الأموال لنشر قوات أمريكية في اليمن، بينما قدم السناتور وارن دافيدسون تعديلا لحظر تمويل أي عملية عسكرية في اليمن.

ويحظر تعديل السناتور دافيدسون العمل العسكري الأمريكي في اليمن غير المصرح به من قبل الكونغرس. ويحظر تعديل السناتور نولان نشر القوات الأمريكية للمشاركة فى الحرب فى اليمن.

وظل التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن يراهن لقرابة عام على مشاركة القوات الأمريكية في عملية عسكرية تستهدف الاستيلاء على ميناء ومدينة الحديدة بعد أن فشلت دول التحالف من السيطرة على مديرية المخا والتقدم باتجاه الساحل الغربي – الحديدة – ومن ثم الالتحام بمقاتليها السودانيين أقصى شمال الساحل الغربي بميدي حيث خسرت القوات السودانية المئات من مقاتليها هناك أيضاً.

وفيما كان التحالف يجهز لاقتحام الحديدة والذي تزامن مع الخسائر التي لحقت بقواته في المخا وميدي، تراجع عن احتلال الحديدة والسيطرة على مينائها منفرداً واتجه نحو الولايات المتحدة الأمريكية طالباً مشاركتها في العملية حيث خشيت قوات التحالف خوض المعركة بدون مشاركة امريكية خوفاً من الهزيمة.

قد يعجبك ايضا