افتتاح مشاريع والإعلان عن سلسلة أخرى مهمة جداً لمحافظة ريمة

ريمة – المساء برس|

كشف رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، عن سلسلة مشاريع سيتم تنفيذها خلال مدة زمنية أقصاها عاماً واحداً، في محافظة ريمة غرب محافظة صنعاء.

وفي كلمة للمشاط ألقاها أثناء لقائه بعدد من مسؤولي محافظة ريمة وأعيانها ومشائخها، أعلن المشاط عن جملة من المشاريع التي سيتم تنفيذها بمبلغ 4 مليار و650 مليون ريال، وكان أبرزها (5 مشاريع بوحدات الضخ بالطاقة الشمسية و8 خزانات حصاد مياه أمطار مع غرف التحكم، وحفر 5 آبار ارتوازية).

كما أعلن المشاط عن تنفيذ 96 مشروعاً في الطرق و6 مشاريع في التعليم و17 مشروعاً في مجال الصحة.

وإضافة إلى هذه المشاريع هناك أيضاً مشاريع يقوم بالمساهمة في تمويلها أو العمل على تنفيذها الأهالي، فيما يعرف بمشاريع المبادرات المجتمعية، وفي هذا الصدد تساهم الدولة في تنفيذ ه1ه المشاريع بناءً على توجه عام دعا إليه قبل سنوات زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي، وبدأ بتنفيذه رئيس المجلس السياسي السابق صالح الصماد.

وفي هذا الصدد أعلن عن أن عدد المشاريع التي ستساهم فيها وحدة التدخل مع وزارة المالية بحكومة صنعاء لدعم المشاريع والمبادرات المجتمعية في محافظة ريمة، يبلغ 329 مشروعاً في مجالات الطرق والتعليم والزراعة ومجالات أخرى.

وكغيرها من المحافظات الأخرى التي سبق أن زارها مهدي المشاط وافتتح فيها مشاريع تم العمل على تنفيذها بهدوء وبشكل غير معلن ولم يتم الكشف عنها إلا حينما جاء المشاط لافتتاحها، شهدت محافظة ريمة أيضاً افتتاح عدد من المشاريع بلغ إجمالي قيمتها 3 ملايين دولار أمريكي و300 مليون ريال يمني.

وكان مهدي المشاط قد زار محافظة ريمة، بعد أيام من زيارة محافظة الحديدة على الساحل الغربي والتي يطلق عليها المشاط اسم (حارس البحر الأحمر)، وهناك أعلن المشاط عن مشروع محطة كهربائية تعمل بالطاقة المتجددة النظيفة قادرة على توليد 20 ميجا وات من الكهرباء لمحافظة الحديدة، وهو مشروع عملاق جرى العمل على تنفيذه في صمت ولم يكشف عنه إلا عندما أصبح المشروع جاهزاً للتشغيل حيث دشن العمل به المشاط معلناً في نفس الوقت عن مرحلة ثانية لهذا المشروع وذلك بوضع حجر الأساس لهذه المرحلة والتي ستشهد بناء محطة ثانية بالطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء بقدرة 20 ميجا وات أخرى.

كما أعلن المشاط في الحديدة عن قراره بتمليك المستضعفين في الحديدة للأراضي التي يعيشون حالياً عليها وهي ملك للرئاسة ومنحهم عقود تمليك بهذه الأراضي على الفور.

قد يعجبك ايضا