تطورات المواجهات المسلحة في تعز بين جماعة غزوان وفصائل أمنية

تعز – المساء برس|

أدلى مدير أمن تعز العميد منصور الأكحلي بتصريحات صحفية بشأن المواجهات المسلحة بين جماعة مسلحة يقودها غزوان المخلافي المدعوم من قيادات نافدة في حزب الإصلاح وقوات أمن المدينة خلال اليومين الماضيين.

وقال العميد الأكحلي إن “الحملة الأمنية الحقيقة ستنطلق بعد ساعات لضبط غزوان المخلافي وبقية المطلوبين أمنيًا”، مضيفا: “سنلاحق غزوان المخلافي حتى وإن كان في أحضان الحوثي وسنقبض عليه في الساعات القادمة بالكثير”.

وأفادت مصادر إعلامية في وقت سابق أن اللجنة الأمنية التي كانت تهدف للقبض على غزوان المخلافي تراجعت من مناطق حي الموشكي بمنطقة الروضة شمال مدينة تعز.

وجاء الانسحاب بعد وساطة لتهدئة الأوضاع بين جماعة المخلافي والقوات الأمنية عقب معارك عنيفة دارت بين الطرفين وأدت لسقوط قتلى وجرحى، وكان من ضمن القتلى شقيق غزوان المخلافي قائد إحدى السرايا التابعة للواء 22 ميكا وأحد أفراد أمن المدينة (المرافق الشخصي للأكحلي).

وحسب مصادر مطلعة فأن الوساطة قادها قائد محور تعز اللواء خالد فاضل بطلب من القيادي في قوات الإصلاح صادق سرحان، حيث تمثلت نتائجها بانسحاب اللجنة الأمنية من مناطق في الروضة مقابل الاستجابة لشروط العميد منصور الأكحلي بتسليم قتلة مرافقه الشخصي وطرد غزوان من المحافظة.

قد يعجبك ايضا