في خطاب العيد.. المشاط يدعو الأمة الإسلامية للتحرك لنصرة الشعب الفلسطيني

صنعاء – المساء برس|

دعا رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، اليوم الثلاثاء، الأمة الإسلامية إلى التحرك الفاعل لنصرة الشعب الفلسطيني في غزة.

وجدد المشاط، في خطاب له بمناسبة عيد الفطر المبارك، التأكيد على ثبات موقف الجمهورية اليمنية الإيماني والإنساني والأخلاقي والمبدئي على المستوى الرسمي والشعبي في نصرة الشعب الفلسطيني.

وأوضح أنه يعز على الشعب اليمني أن تأتي مناسبة عيد الفطر ونحن في وضع استثنائي يتعرض فيه إخواننا في غزة وفلسطين لأبشع جرائم الإبادة الجماعية.

وأشار إلى أن السلوك الإجرامي لهذا الكيان وتصرفاته العدواني قد تجاوزت كافة القوانين الدولية والمحرمات الإنسانية.

كما أكد على أن العمليات اليمنية في البحر تهدف لإيقاف العدوان والحصار الإسرائيلي على غزة وإدخال الدواء والغذاء إلى القطاع كحق إنساني مكفول.

وحذر المشاط “الأميركي والبريطاني من مغبة عدوانهم على شعبنا ونحملهم كافة المسؤولية تجاه التداعيات التي تترتب على ذلك.

وأشاد بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني ومجاهدي فصائل المقاومة الفلسطينية رغم الحرب الكونية والإجرام الشنيع والحصار الخانق الذي يتعرضون له.

كما أشاد بالدور  الكبير والعمليات النوعية لجبهات الإسناد في محور الجهاد والمقاومة في لبنان والعراق وكافة أحرار الأمة.

وعبر عن شكره “لشعبنا اليمني العظيم الذي وفقه الله لهذه المواقف الشامخة وتحركه الشامل وخروجه الواسع بالمسيرات الأسبوعية والفعاليات المتنوعة، داعيًا أبناء الشعب إلى استمرار الخروج الأسبوعي في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات لما له من تأثير كبير على الأعداء وإفشال مؤامراتهم ومخططاتهم.

وفي كلمته أشاد الرئيس المشاط “بالجهود الكبيرة التي بذلها البنك المركزي اليمني بصنعاء خلال الفترة الماضية والتي كان لها أثر واضح في استقرار أسعار الصرف، مشيدًا أيضًا بإصدار البنك المركزي اليمني في صنعاء عملة معدنية فئة 100 ريال لاستبدال العملة الورقية التالفة خدمة لشعبنا العزيز وللحد من معاناته.

كما استنكر، في ختام كلمته، المواقف التي وصفها بـ”الخبيثة” التي أطلقتها أمريكا وبريطانيا وفرنسا والتي “نعتبرها تدخلا سافرًا في شؤون اليمن الداخلية”، في إشارة إلى بياناتهم المنددة بطباعة العملة المعدنية.

 

قد يعجبك ايضا