صنعاء تحمّل أمريكا وبريطانيا كامل المسؤولية في استمرار العدوان على اليمن

صنعاء _ المساء  برس|

حمّلت سلطات صنعاء أمريكا وبريطانيا كامل المسؤولية تجاه تداعيات استمرار العدوان على اليمن.

جاء ذلك في خطاب مهدي المشاط رئيس مجلس صنعاء السياسي مساء الثلاثاء  بمناسبة عيد الفطر.

المشاط جدد تأكيده أن حركة الملاحة الدولية آمنة لجميع السفن في العالم باستثناء السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي، والسفن الأمريكية والبريطانية بعد عدوانها على اليمن.

وحذر الأمريكي والبريطاني من مغبة عدوانهم على الشعب اليمني.

وأشاد المشاط بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني ومجاهدي فصائل المقاومة الفلسطينية رغم الحرب الكونية والإجرام الشنيع والحصار الخانق الذي يتعرضون له ومازالوا إلى اليوم بعد ستة أشهر من العدوان، مشيراً إلى أنهم أصحاب اليد العليا والكلمة الفصل وسيتكلل صمودهم وتضحياتهم بنصر تاريخي بعون الله تعالى.

كما جدد التأكيد على ثبات موقف صنعاء ومن خلفها الشعب اليمني في نصرة الشعب الفلسطيني، والوقوف إلى جانبه عسكرياً وبكل ما يمكن، وفي مختلف المجالات حتى يتوقف العدوان الإجرامي الصهيوني على غزة ويرفع الحصار.

وأشاد المشاط بالجهود الكبيرة التي بذلها البنك المركزي اليمني بصنعاء خلال الفترة الماضية والتي كان لها أثر واضح في استقرار أسعار الصرف، والتصدي للحرب الاقتصادية التي تقودها أمريكا وبريطانيا،  وبإصدار البنك المركزي اليمني بصنعاء عملة معدنية فئة 100 ريال لاستبدال العملة الورقية التالفة، مستنكرا المواقف الخبيثة التي أطلقتها أمريكا وبريطانيا وفرنسا واعتبرها تدخلاً سافراً في شؤون اليمن الداخلية.

قد يعجبك ايضا