لنصرة غزة.. علماء اليمن يدعون الأمة الإسلامية للتعبئة العامة

صنعاء – المساء برس|

دعت رابطة علماء اليمن، اليوم الاثنين، الأمة الإسلامية للتعبئة العامة والتحرك لاستهاض شعوب الأمة واستنفار النخب العلمية والفكرية والسياسية والإعلامية لنصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وشدد علماء اليمن، في الفعالية التي أقيمت في الجامع الكبير في العاصمة صنعاء تحت عنوان “نداء إلى علماء الأمة للقيام بواجبهم في معركة طوفان الأقصى والفتح الموعود”، على وجوب نصرة غزة والقضية الفلسطينية وجوبًا عينيًا على كافة الأمة الإسلامية في كافة المجالات.

وأكدوا على ضرورة تعزيز وعي الشعوب بأهمية المقاطعة الاقتصادية للبضائع والسلع والشركات الإسرائيلية والأميركية والشركات الداعمة للاحتلال.

كما أكدوا على وجوب قطع العلاقة السياسية والاقتصادية والتنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني، داعين الأنظمة المطبعة إلى التوبة النصوح في شهر رمضان من جريمة التطبيع مع الصهاينة.

وأشاروا إلى أهمية وضرورة تحرك الشعوب، وفي مقدمتها العلماء، لكسر الحصار عن غزة وفتح المعابر لإيصال الغذاء والدواء والماء لأهالي غزة، والتحرك للضغط على الأنظمة الحاكمة وإجبارها على القيام بذلك.

ودعا علماء اليمن إلى الالتفاف الصادق والجاد حول قيادات محور الجهاد والمقاومة ومؤازرة مواقفها المناهضة للهيمنة الأميركية والغربية والاستكبار العالمي، حد تعبيرهم.

 

قد يعجبك ايضا