شهداء وجرحى من المدنيين جراء القصف الأخير للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

صنعاء – المساء برس|

قالت وزارة حقوق الإنسان في صنعاء، الأحد، إن الغارات الأخيرة التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا على اليمن أدت لسقوط ضحايا من المدنيين.

وحصل “المساء برس” على نسخة من بيان صادر عن الوزارة، والتي كشفت عن سقوط ضحايا من المدنيين شهداء وجرحى جراء القصف الأمريكي البريطاني الأخير الذي استهدف اليمن السبت المنصرم.

ودانت وزارة حقوق الإنسان بأشد العبارات “الاعتداء الإجرامي الذي شنه طيران العدوان الأمريكي البريطاني على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات بأكثر من ١٥ غارة”.

وأكدت أن “هذه الغارات الإرهابية وغير القانونية سقط على إثرها مدنيون بين شهداء وجرحى، بالإضافة إلى أنها أحدثت حالة من الترويع والذعر والإرهاب للنساء والأطفال، وخلفت دماراً واسعاً في الممتلكات العامة والخاصة”.

وقالت الوزارة إن “السلوك الإجرامي المتوحش للولايات المتحدة وبريطانيا في عدوانهما على اليمن يأتي في ظل استمرار دعم المذابح والإبادة والتجويع للشعب الفلسطيني، وسعياً إلى تركيع الإرادة اليمنية ومواقفها الإنسانية المساندة للقوانين والمبادئ الإنسانية الدولية الضاغطة إلى وقف هذه المجازر وكسر الحصار”، بحسب ما جاء في البيان.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا قد شنتا هجوماً بالقصف الجوي استهدف كلاً من صنعاء والحديدة بعدة غارات عنيفة منتصف ليل الجمعة وفجر السبت الماضيين.

وكان المجلس السياسي الأعلى – أعلى سلطة حكم في اليمن بصنعاء – قد توعد التحالف الثنائي الأمريكي البريطاني بالقول “سيتم تأديب المعتدين”، كما قال المتحدث باسم أنصار الله، محمد عبدالسلام إن الغارات تعطي اليمن الحق في “الرد على مصادر التهديد”.

قد يعجبك ايضا