رسالة تحذيرية للسعودية وإعلان تطمينات دولية: أبرز ما ورد في مقابلة الحوثي مع قناة “المسيرة”

صنعاء – المساء برس|

 كشف محمد علي الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، عن مضمون رسالة تحذيرية وجهتها الحكومة اليمنية للمملكة العربية السعودية، بعد الهجوم العسكري الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأعلن عضو المجلس السياسي في مقابلة مع قناة المسيرة أنه تم إيصال رسالة تحذيرية للسعودية، تنبهها إلى أنها ستكون هدفًا في حال سمحت للقوات الجوية الأمريكية باستخدام الأراضي السعودية أو الأجواء السعودية في العدوان على اليمن.

وفيما يتعلق بمسار التهدئة القائم بين صنعاء والرياض، أوضح الحوثي أن الحاصل هو “خفض للتصعيد وليس هدنة”، مشيرًا إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق مبادئ وإطار عام في المفاوضات السياسية مع السعودية بشأن الجانب الإنساني.

كما  أوضح أنه لا يمكن بدء أي مفاوضات جديدة قبل حل قضية الأوضاع الإنسانية، بما في ذلك صرف المرتبات واستعادة توفير الكهرباء وتقديم الخدمات الضرورية.

ودعا الحوثي السعودية، باعتبارها “قائدة العدوان على اليمن بعد الولايات المتحدة”، أن تبدأ في العمل على قضية السلام بجدية وأن تتخلى عن التماطل، معتبرًا أن التماطل ليس في صالحها.

وتحدث عضو المجلس السياسي أيضًا عن الهجوم البريطاني الأمريكي، حيث أكد أنهم يواجهون الولايات المتحدة وبريطانيا والعدو الإسرائيلي تضامنًا مع إخوانهم في غزة ودعمًا لهم.

وأضاف قائلاً: للأمريكيين والبريطانيين إن ضرباتكم الإرهابية الهمجية فاشلة ومدانة”.

وتناول الحوثي الوضع الأمريكي في ظل استهداف القوات اليمنية أساطيلها البحرية، حيث أكد أن الولايات المتحدة لن تظل سيدة العالم، وأن القوة التي كانت تعتمد على البارجات الضخمة أصبحت اليوم عرضة للهجوم بالسلاح اليمني الجديد.

ونوه عضو المجلس السياسي الأعلى إلى تطمينات يمنية وجهت للصين وروسيا من خلال السفارات، مبيناً أن ذلك النوع من الضمانات متاح أيضًا للدول الأخرى بخصوص الملاحة البحرية.

وكانت الحكومة اليمنية سبق أن أكدت في عدة مناسبات أن جميع الملاحة الدولية في البحر الأحمر آمنة، باستثناء السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى السفن الأمريكية والبريطانية التي تعتدي على اليمن.

 

قد يعجبك ايضا