متحدث “أنصار الله”: لن تمنع أي غارات عدوانية شعبنا وقواتنا من استمرار استهداف الملاحة الإسرائيلية إلا بهذا الشرط

صنعاء – المساء برس|

علق المتحدث باسم حركة أنصار الله، وكبير المفاوضين اليمنيين بحكومة صنعاء، محمد عبدالسلام، على الغارات الأمريكية الأخيرة التي استهدفت العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة مساء الجمعة.

وقال عبدالسلام في منشور على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، إن العدوان الأمريكي الجديد على اليمن يأتي في إطار استمرار واشنطن دعم وحماية كيان الاحتلال الإسرائيلي وتأكيد على أن واشنطن ترغب في مواصلة ارتكاب الكيان المحتل جرائمه ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة المحاصر.

وجدد عبدالسلام في تعليقه، التأكيد على شرط صنعاء لوقف حصارها البحري على الملاحة الإسرائيلية، قائلاً “نؤكد أن أي غارات عدوانية لن تمنع شعبنا وقواته المسلحة من مواصلة استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن غزة”.

وأضاف “كما نؤكد حق اليمن في الدفاع عن النفس والرد على مصادر التهديد”، في إشارة إلى أن صنعاء سترد على الغارات بحظر عبور المزيد من سفن الملاحة الأمريكية والبريطانية العابرة من مضيق باب المندب ذهاباً أو إياباً كرد على شن بريطانيا والولايات المتحدة عدواناً على اليمن لحماية كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وكان طيران التحالف الثنائي الأمريكي البريطاني، قد شن عدة غارات على مناطق عدة في العاصمة صنعاء استهدفت منطقة عطان والنهدين والحفا في جبل نقم، كما شن طيران التحالف الأمريكي 5 غارات على منطقة المنيرة شمال الحديدة غرب اليمن، مع استمرار التحليق المكثف لطيران التحالف الأمريكي في سماء صنعاء والحديدة.

قد يعجبك ايضا