بلينكن محذرا نتنياهو: أمن إسرائيل ومكانتها الدولية في خطر

متابعات خاصة – المساء برس|

حذر وزير الخارجية الأمريكي رئيس وزراء حكومة الكيان الصهيوني وأعضاء حكومة الحرب خلال اجتماعهم الجمعة.

وقال آنتوني بلينكن لبنيامين نتنياهو : “أنت بحاجة إلى خطة واضحة وإلا ستبقى ببساطة عالقا في غزة”، ما اعتبره مراقبون اعتراف امريكي وتأكيد على فشل العدو الصهيوني حتى الآن في تحقيق أبا من أهدافه وعلى رأسها التخلص من حماس، وتأكيد على نجاعة العمليات التي تقوم بها الحركة مع بقية فصائل المقاومة في غزة وحركات المقاومة في المنطقة.

وبحسب موقع والا العبري فقد اعترف نتنياهو لبلينكن وقال: “إذا حدث ذلك فسنكون مشغولين هناك لعقود من الزمن”.

بلينكن نبه نتنياهو وأعضاء حكومة الحرب أنه جاء إلى إسرائيل للمرة الثامنة منذ بداية الحرب كعضو يدافع عن إسرائيل في جميع أنحاء العالم منذ 7 أكتوبر، وقال بلينكن للمجتمعين:” إن أمن إسرائيل ومكانتها الدولية في خطر.

وأضاف مخاطبا نتنياهو :”أنت لم تفهم الأمر بعد. وعندما تفهم، قد يكون الوقت قد فات”.

وحذر بلينكن نتنياهو  من أن الاتجاه الحالي الذي تسلكه إسرائيل، دون خطة واضحة منذ بداية الحرب، قد يترك إسرائيل في غزة تواجه المسلحين في حرب استنزاف سيكون من الصعب استمرارها لفترة طويلة.

جدير بالذكر أن نتنياهو  أعلن بعد لقاء بلينكن إصراره على اجتياح رفح مشيرا إلى ضرورة إجلاء السكان وتهجيرهم وقال نتنياهو:” لا سبيل أمامنا لهزيمة حماس دون الدخول إلى رفح والقضاء على بقية الكتائب هناك، و سنفعل ذلك بدعم من الولايات المتحدة، ولكن إذا اضطررنا لذلك، فسنفعل ذلك بمفردنا”.

مراقبون رأوا في تحركات بلينكن أنها تأتي في إطار محاولات الإدارة الأمريكية لتبييض صفحتها السوداء في الدعم اللامتناهي للجرائم الإسرائيلية في غزة، ليس من اجل قطاع غزة، وإنما خوفا على تأثير هذه الحرب عليه في الانتخابات الأمريكية الرئاسية القادمة.

قد يعجبك ايضا