محمد علي الحوثي يفحم بيان السفير الأمريكي حول حادثة رداع

صنعاء – المساء برس|

‌‌‏رد عضو مجلس صنعاء السياسي محمد علي الحوثي على بيان السفير الأمريكي حو حادثة رداع وصفه ناشطون بأنه رد مفحم.

وقال الحوثي في منشور له على حساباته الرسمية في منصات التواصل إنه تم تعويض المتضررين كما أحيل المتسببون في الحادثة إلى الأجهزة المختصة مؤكدا أن أي تجاوز مهما كان لن يمر، وأنه سيتم متابعة الموضوع حتى يتم الانتهاء تماماً .

وبصورة مباشرة خاطب الحوثي السفير الأمريكي بالقول:  ما المنطق في انتفاضتك أيها الصهيوني لتفجير منزل، سقط على أثره آخرين غير مقصودين ولا مستهدفين؛ وتم النزول ومعالجة الموضوع مع اسفنا على ما حصل لإخوتنا ورفضنا ذلك؟ عكس صمتك لمشاركة لحكومتك بتفجير 300 ألف منزل تؤكد بشاعتكم الأخلاقية وانعدام شعورك نحو من ظلموا في #غزة!

وحول ‏مواكبة الإعلام البريطاني والفرنسي والأمريكي وإعلام الموالون للتحالف السعودي للحادثة  قال الحوثي:” ومع أسفنا ورفضنا لما حصل من سقوط منازل بغير قصد ولا استهداف تم النزول لاتخاذ جميع الإجراءات، بعكس صمتهم على مشاركة حكوماتهم بتفجير 300 ألف منزل متعمدة، تؤكد بشاعتهم الأخلاقية وانعدام شعورهم نحو من ظلموا بـ غزة.

وتساءل الحوثي موجها تساءله للأخوة الأحرار: لماذا تطالب هذه الدول بتسليط الضوء في اليمن وتحجبه
وترفضه وتعاقب عليه من يساند غزة فلسطين.

واستشهد الحوثي بحادثة شبيهة بما حصل في رداع حصلت في عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وقال: ولا يمكن توظيف شيء عكس ما يظهر، وكل امرء مخبوء حتى تظهره تصرفاته وتبيّنه حسناته أو سيئاته، وعليها يثاب أو يعاقب
قال تعالى:{ كُلُّ ٱمۡرِيِٕۭ بِمَا كَسَبَ رَهِينٞ} (الطور:٢١)، ‏رَفَعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَعلى اله و سَلَّمَ يَدَهُ فَقَالَ: اللَّهُمَّ إِنِّي أَبْرَأُ إِلَيْكَ مِمَّا صَنَعَ خَالِدٌ مَرَّتَيْنِ.

قد يعجبك ايضا