مجلس العلماء الأندونيسي يشدد على ضرورة مقاطعة البضائع الإسرائيلية ومواصلة دعم فلسطين

المساء برس – متابعات خاصة|

دعت رئاسة مجلس العلماء الاندونيسي، إلى مواصلة نضال الشعب الفلسطيني ضد العدو الاسرائيلي المحتل ، معتبرة أن ذلك يعد واجباً شرعياً.

وأصدر مجلس العلماء في اندونيسيا، وهو اعلى هيئة رسمية دينية في أندونيسيا، في بيان صدر مؤخراً، تضمن عدة نقاط رئيسية، منها تجديد التأكيد على أن الابادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الاسرائيلي ومن يدعمها ضد الشعب الفلسطيني هي جريمة حرب وانتهاك جسيم لحقوق الانسان.

ودعا البيان الشعب الاندونيسي والعالم اجمع لمواصلة دعم شعب فلسطين لتحقيق الاستقلال، كما دعا أيضا إلى وقف الابادة الجماعية التي ترتكبها دولة الاحتلال تباعاً ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال البيان: “بما أن المسلمين كمثل الجسد الواحد ، فإنه ينبغي على عامة المسلمين في انحاء العالم وفي كل شعوب الارض العمل على تخفيف آلام ومعاناة شعب فلسطين من خلال كافة السبل الممكنة سواء كانت دبلوماسية أو سياسية أو اقتصادية أو ثقافية”.

وحث مجلس العلماء ، في بيانه ، أبناء الشعب الاندونيسي على استخدام كل المنتجات المحلية التي لا ترتبط بدولة الكيان الصهيوني ومن يدعمها. معتبرا أن ذلك يعد تنفيذا لتعاليم حب الوطن من الايمان. وجدد مطالبته للشعب الاندونيسي باختيار المنتجات الفلسطينية التي تم توزيعها مسبقا في السوق المحلية بعد توقيع اتفاقية تجارية بين البلدين.

قد يعجبك ايضا