كشف حجم العنصرية وتفشي قانون الغاب.. حكم قبلي غريب في عدن بين فصيلين تابعين للتحالف

عدن – المساء برس|

شهدت مدينة عدن اليوم السبت، تحكيماً قبلياً على قضية تخص الشأن العسكري، في حين يفترض بالقضايا العسكرية أن تحل عبر النيابة والمحكمة العسكرية.

وقالت مصادر خاصة في عدن أن قضية مداهمة منزل القيادي في قوات العمالقة التابعة للإمارات، أكرم أبو البراء، تم حلها بتحكيم قبلي أقره قائد اللواء 12 عمالقة، ذو يزن السلمي، والقيادي الاجتماعي في الانتقالي صدام البوكري.

وقضى الحكم القبلي بأن يقوم غسان عبدالحبيب إلى منزل أبو البراء ويحلف اليمين بأنه لا يعلم أن المنزل الذي تم مداهمته يتبع أبو البراء.

وتشير طبيعة الحكم القبلي هذا بأن قانون الغابة أصبح السائد في المناطق الجنوبية الخاضعة للتحالف، حيث علق نشطاء على الحكم القبلي بأنه يكشف حجم العنصرية المتفشي في أوساط قيادات فصائل التحالف السعودي الإماراتي، إذ لو كان المنزل الذي تمت مداهمته بدون أي مسوغ قانوني لأي مواطن عادي لما أجبر منفذ المداهمة على تنفيذ حكم قبلي ضده لتجاوزه صلاحياته واستخدام سلطاته العسكرية للاستقواء على المواطنين العاديين، ولكن لكون الطرف الآخر قيادي بقوات الانتقالي فقد كان الأمر مختلفاً، وهذا الوضع هو ما يسمى بقانون الغابة الذي يقوم على منطق القوة والسطوة والطغيان على الضعيف.

قد يعجبك ايضا