باحثة مختصة بالشأن اليمني: لماذا لا يفعل الجميع ما يفعله الحوثيون؟

وما يسطرون – المساء برس|

هيلين لاكنر- مؤلفة كتاب اليمن في أزمة

أستطيع أن أتحدث عن سبب قيام “الحوثيين” بما يفعلونه من أجل غزة، لكن من أصعب جدا بالنسبة لي في هذه المرحلة مناقشة لماذا لا يفعل الجميع ما يفعله الحوثيون.

الحوثيون ملتزمون بشدة بدعم فلسطين. وينطبق هذا أيضًا على أي يمني تقريبًا تتحدث إليه، أيًا كان الجانب السياسي الذي ينتمي إليه.

سيكون من الصعب للغاية العثور على يمني مؤيد لإسرائيل. هناك واحد أو اثنان، لكنهم عناصر هامشية للغاية من الجماعات الانفصالية الجنوبية. بشكل عام، إذا كنت تتحدث عن اليمنيين، فهم يدعمون فلسطين كثيرًا

مجلس القيادة الرئاسي أصدر بيانات مؤيدة لفلسطين بينما في الوقت نفسه، يدعو الولايات المتحدة والمملكة المتحدة إلى زيادة قصفهما على اليمن وبالفعل للذهاب أبعد من ذلك، ودعا لقطع الأموال التي يتم إرسالها إلى اليمن، وهو ما يعني وقف الدعم الإنساني وخلق وضع إنساني أسوأ بكثير من الوضع السيئ للغاية الموجود بالفعل.

، يفعل الحوثيون ما يعتقدون أنه ينبغي عليهم فعله. وإذا تزامن ذلك مع ما يريده الإيرانيون، فلا بأس. وإذا لم يتطابق الأمر، فسيكون ذلك صعباً على إيران. ويواصل الحوثيون القيام بالأمر نفسه.

مصطلح “الوكيل” له دوافع سياسية. والآن أصبحنا ننظر إلى إيران باعتبارها الشيطان المتجسد في هذا الجزء من العالم، وبالتالي فإن أي شخض لا يعجبه شيء ما يوصف بأنه “مدعوم من إيران”. ولكن من المهم أن يكون لديك رؤية أكثر واقعية لما يحدث بالفعل.

حملة القصف على اليمن لن توقف الهجمات على السفن في البحر الأحمر، لكن إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة سيوقفها.

قد يعجبك ايضا