رويترز عن مصادر أمنية مصرية: استئناف مفاوضات إطلاق النار في غزة غدًا في القاهرة

القاهرة – المساء برس|

كشفت مصادر أمنية مصرية، اليوم السبت، لوكالة رويترز، عن استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ابتداءً من يوم غد الأحد في العاصمة المصرية القاهرة.

وبحسب مصادر رويترز، فإن “الأطراف اتفقت على مدة الهدنة في غزة وإطلاق سراح الأسرى”، على أن إتمام الصفقة، وفق المصادر، لا يزال يتطلب الاتفاق على انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من شمال قطاع غزة وعودة سكانه.

وفي السياق ذاته، كذّب مسؤول صهيوني التقارير التي تحدثت حول مغادرة وفد صهيوني لمواصلة مفاوضات صفقة الأسرى في القاهرة، وقال: “أي وفد لن يُغادر من دون الحصول على إجابات، ومن دون قوائم بأسماء الأسرى الأحياء”.

من جهته أكد القيادي في حماس وممثل الحركة في لبنان، أحمد عبدالهادي، في تصريحات لقناة الميادين، قبل يومين، أن تسريبات “رويترز” تأتي في إطار “الحرب النفسية على المقاومة”، معتبرًا إياها تسريبات أميركية، ومؤكدًا أن “ألمقاومة غير معنية بالتنازل عن أي من مطالبها، وما يطرق لا يلبّي ما طلبته سابقًا”.

وأوضح أن الحركة منفتحة على أية أفكار يطرحها الوسطاء، مشيرًا إلى حرصها على الحفاظ على ثوابتها، مبيّنًا أن “الاحتلال يسعى إلى تحميل حماس مسؤولية أي فشل لاحق للمفاوضات وهو ما قد يمهّد لعملية عسكرية ضد رفح”.

 

قد يعجبك ايضا