روسيا توجه ضربة موجعة لأوكرانيا بسيطرتها على مدينة استراتيجية جديدة

متابعات – المساء برس|

تمكنت القوات الروسية، اليوم السبت، من السيطرة على مدينة أفدييفكا الاستراتيجية في جمهورية دونيتسك الشعبية، ما يعد بمثابة ضربة قاسية على أوكرانيا.

وأعلن القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، إنه قرر سحب وحدات عسكرية أوكرانية من مدينة أفدييفكا والانتقال إلى وضع الدفاع “بهدف تجنب التطويق الروسي، وتقليل الخسائر البشرية”، حد قوله.

وأشار سيرسكي، الذي عيّن مؤخرًا، إلى أن “جنودنا أدوا واجبهم العسكري بكرامة، وفعلوا كل ما في وسعهم لتدمير أفضل الوحدات العسكرية الروسي، وألحقوا بالعدو خسائر كبيرة”، في محاولة منه للتخفيف من وطأة الخسارة الفادحة في المدينة.

وجاءت السيطرة الروسية على المدينة الاستراتيجية وسط نقص الإمدادات التي يعاني منها الجيش الأوكراني في الذخيرة نتيجة انشغال الولايات المتحدة والدول الغربية بدعم إسرائيل، ما أفقده القدرة على مقاومة الهجمات الروسية.

وتداولت وسائل إعلامية على وسائل التواصل، الجمعة، مقطع فيديو لمسلحين أوكرانيين يفرون من أفدييفكا على متن ناقلات جند مدرعة تابعة لحلف شمال الأطلسي من طراز “YPR-765”.

كما تظهر مقاطع أخرى حجم الخسائر البشرية التي تكبدها الجيش الأوكراني حيث تظهر المشاهد صور جثث قتلى الجيش الأوكراني ملقاة على الطرقات.

 

قد يعجبك ايضا