جنوب أفريقيا تؤكد مواصلة جمع الأدلة على الإبادة الجماعية في غزة

غزة – المساء برس|

في تصريحات صحفية أدلت بها وزيرة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب أفريقيا (وزيرة الخارجية)، ناليدي باندور، أكدت الحكومة على استمرار جهودها في جمع الأدلة المتعلقة بما تعتبره إبادة جماعية ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.

وأعربت الوزيرة باندور عن سعادتها بالحكم الابتدائي الصادر عن محكمة العدل الدولية في الدعوى القضائية التي تتهم إسرائيل بانتهاك اتفاقية الأمم المتحدة بشأن الإبادة الجماعية.

وأوضحت أن الهدف من هذه الدعوى هو الحصول على إجراءات فورية تلزم إسرائيل بوقف عمليات القتل في غزة، على الرغم من عدم تحقيق كل أهداف الدعوى أمام المحكمة الدولية.

وأشارت باندور إلى أن القضية الأهم في الوقت الحالي هي الإبادة الجماعية التي يتعرض لها سكان غزة، وأعلنت أن نيكاراغوا قدمت طلباً للانضمام إلى القضية ضد إسرائيل أمام المحكمة الدولية بالاشتراك مع جنوب أفريقيا.

وبشأن الخطوة التالية لجنوب أفريقيا أمام المحكمة الدولية، أكدت الوزيرة أنهم يتواصلون مع عدة دول لطلب الدعم، خاصة فيما يتعلق بالاستماع إلى دعوى الإبادة الجماعية التي ستُعرض أمام المحكمة.

وأكدت باندور أن الفريق القانوني في وزارة العلاقات الدولية والتعاون يعمل بجد مع فريق قانوني آخر للتحضير للمرحلة الثانية من التقاضي، بالإضافة إلى التواصل مع الدول التي أبدت اهتماماً بالقضية.

وفي ختام حديثها، وجهت الوزيرة باندور دعوة للفلسطينيين لمواصلة النضال من أجل حقوقهم، قائلة: الدموع والآلام ستجعلهم أقوى، وأن شعب جنوب أفريقيا سيقف إلى جانبهم مثلما وقفوا في صفه خلال الكفاح ضد الفصل العنصري.

قد يعجبك ايضا