صنعاء تكشف عن تهديدات أمريكية للسفن التجارية في البحر الأحمر

صنعاء – المساء برس|

كشفت وزارة النقل في حكومة صنعاء، اليوم الاثنين، عن قيام القوات البحرية الأميركية والبريطانية بتهديد السفن والناقلات التجارية في البحر الأحمر بشكل يومي بعدم المرور من البحر الأحمر، ما تسبب في انخفاض حركة الشحن البحري.

وأوضحت وزارة النقل في صنعاء، أن السفن تتلقى تهديدات يومية من البحريتين الأميركية والبريطانية تحذرها من المرور في البحر الأحمر، ما أدى لانخفاض الشحن بنسبة 10%.

وأشارت إلى أن المعدل اليومي لحركة السفن عبر البحر الأحمر يصل إلى مرور نحو 40 – 50 سفينة يوميًا وفق تغيرات سلاسل التوريد.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أكدت في كافة بياناتها العسكرية أن كافة سفن الملاحة الدولية آمنة وليس عليها أي تهديد باستثناء السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى إسرائيل، قبل إضافة السفن الأمريكية والبريطانية في أعقاب عدوان الدولتين على اليمن.

ومن جهتها أكدت وزارة الخارجية في صنعاء، أن الملاحة الدولية في البحر الأحمر آمنة، وأن عسكرته أمريكيا وبريطانيًا هو ما يهدد أمن الملاحة، مؤكدة على لسان نائبها، في مؤتمر صحافي، اليوم الاثنين، أن موقف صنعاء بمنع الملاحة الإسرائيلية لن يتوقف حتى وقف الحرب والحصار على قطاع غزة.

 

قد يعجبك ايضا