إضراب جزئي في مناطق حكومة معين لتجار تعز ابتداءً من الغد احتجاجًا على الانهيار الاقتصادي

تعز – المساء برس|

أصدر ملتقى تجار تعز في المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة معين الموالية للتحالف، اليوم الاثنين، بيانًا أكد فيه أنه سيبدأ بعمل إضراب جزئي ابتدءً من غد الثلاثاء لمدة ثلاثة أيام.

وجاء ذلك على خلفية استمرار تدهور العملة وارتفاع الأسعار والتدهور الكبير للاقتصاد الوطني وغدم قدرة المواطن على تحمل تبعات هذا الانهيار في ظل صمت وعجز الحكومة عن عمل حلول سريعة ووقف تدهور العملة أو حتى الخروج بتصريح يوضح للمواطن سبب هذا الانهيار، وفق البيان.

وأوضح بيان الملتقى، أنه و”بالتنسيق مع النقابات والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني، دعونا إلى إضراب جزئي للقطاع التجاري والقطاعات النقابية والعمالية في المحافظات المحررة لمدة 3 أيام تبدأ من الثلاثاء والأربعاء والخميس.

وأشار الملتقى إلى أن الإضراب سيبدأ من الصباح حتى الساعة واحدة ظهرًا طوال أيام الإضراب.

وهدد الملتقى بأنه في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبهم وتعمل على وقف الانهيار الاقتصادي، سوف يتم التصعيد إلى الإضراب الشامل.

وتشهد المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الموالية للتحالف أوضاعًا اقتصادية كارثية وسط استمرار تدهور العملة المحلية بشكل متسارع ما ضاعف من معاناة المواطنين بشكل غير مسبوق.

 

 

ملتقى تجار #تعز يدعو إلى إضراب جزئي للقطاع التجاري والقطاعات النقابية والعمالية لمدة ثلاثة أيام بدءاً من يوم غد الثلاثاء للمطالبة بوقف الانهيار الاقتصادي، ملوحاً بالتصعيد حتى الإضراب الشامل، وواصفاً الوضع بأنه كارثي ولا يحتمل السكوت

قد يعجبك ايضا