بلينكن يصل إلى الرياض في ظل تصعيد أمريكي بريطاني عسكري ضد اليمن

خاص – المساء برس|

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عصر اليوم إلى العاصمة السعودية الرياض.

ونشر حساب السفارة الأمريكية في الرياض، على موقع إكس، لقطة فيديو قصيرة لنزول بلينكن من على متن طائرته الأمريكية في مطار الرياض.

وقالت السفارة الأمريكية في الرياض إن زيارة بلينكن للرياض تأتي لإجراء محادثات مع القادة السعوديين ومناقشة العمل الجاري لتحقيق المزيد من التكامل والسلام في المنطقة”.

ومن غير المعروف فيما إذا كانت زيارة بلينكن للرياض تأتي بهدف التنسيق مع السعودية فيما يخص الضربات الجوية والبحرية الأمريكية والبريطانية على اليمن، خاصة مع رفض السعودية الانضمام للتحالف العسكري الأمريكي البحري الذي لم تنظم إليه سوى بريطانيا فقط.

وتأتي زيارة بلينكن في ظل تصعيد أمريكي كثيف في القصف الجوي والصواريخ المنطلقة من البوارج الأمريكية على اليمن بمناطق سيطرة حكومة صنعاء ذات الكثافة والأغلبية السكانية شمال اليمن.

وفشلت واشنطن المتحالفة مع بريطانيا في تحييد اليمن عن استمرار فرضه حظراً بحرياً على الملاحة الإسرائيلية من البحرين الأحمر والعربي.

وفي الوقت الذي وصل فيه بلينكن إلى الرياض كانت أمريكا قد شنت عدة غارات قبل وصول بلينكن بساعتين على محافظة الحديدة في منطقة قريبة جداً من المنطقة المأهولة بالسكان والسياح، حيث استهداف طيران العدو الأمريكي البريطاني منطقة الكثيب قرب ميناء الحديدة وهي منطقة سياحية، في ظل ورود أنباء غير مؤكدة حتى اللحظة بشأن وقوع شهداء وإصابات.

وبدأت واشنطن وبريطانيا بتوسيع ضرباتها ضد اليمن بالدخول لقصف أهداف غير عسكرية، في مؤشر على توجه واشنطن نحو تصعيد الصراع في المنطقة في الوقت الذي تزعم فيه عدم رغبتها توسيع الصراع.

قد يعجبك ايضا