الحوثي يؤكد فشل أمريكا في عدوانها على اليمن لحماية للسفن الإسرائيلية

صنعاء – المساء برس|

أكد السيد عبدالملك الحوثي، زعيم حركة أنصار الله، اليوم الخميس، عن فشل أمريكا في العدوان على اليمن في إطار مساعيها لحماية السفن الإسرائيلية.

وأشار، في كلمة له حول آخر المستجدات في المنطقة، إلى أن الأمريكي في البداية كان يصور أن عملياته العدوانية لحماية السفن الإسرائيلية سيوفر لها الحماية ويقدم لنفسه عناوين مخادعة بهدف أن يحظى بتعاون من بقية الدول لكنه فشل.

وأوضح أن كل السفن التي تنسق مع القوات البحرية تعبر بدون أي مشكلة، مضيفًا أنه في بعض الأمحيان كان يتدخل الأمريكي لإثارة المشاكل على بعض السفن لإعاقة مرورها.

وبيّن أن الأمريكي والبريطاني لا يستطيعون أن يحموا حتى سفنهم، وحتى قطعهم البحرية من مدمرات وبارجات من الاستهداف.

وجدد تأكيده على أن اليمن لا يمكن أن تسكت وتقف موقف الموقف إزاء ما يجري لأخوتنا في غزة، ويجب أن يدفع العدو مقابل ذلك الثمن الباهظ.

وأوضح أن موقف اليمن العسكري سيستمر من خلال العمليات البحرية طالما استمر العدوان والحصار على غزة، مشيرًا أنه مهما كان الموقف الأمريكي فلن يؤثر على فاعلية الموقف اليمني، مؤكدًا أن موقف اليمن فعّال ومؤثر.

وعرّج على الموقف القانوني الذي اتخذه الرئيس الأمريكي للعدوان على اليمن حماية للسفن الإسرائيلية، موضحًا أنه خرق الدستور الأمريكي وهناك احتجاجات داخل الكونجرس من بعض أعضائه.

“على الرئيس الأمريكي بدلا من أن يفتح حروبًا، أن ينشغل أولًا بأزمات بلاده وبالمشاكل التي تصنعها سياسته”، يقول الحوثي.

كما أكد على أن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن لن يؤثر على موقفها وإنما له تأثير في تطوير قدرات اليمن العسكرية، وهذا واضح للأمريكيين ويلمسونه في الصواريخ، حسب تعبيره.

ووجه رسالة لبريطانيا بأن تأخذ الدرس من سفينتها التي احترقت من الليل إلى الليل، وأن استمراره في العدوان على اليمن إلى جانب الأمريكي سيلحق بنفسه وباقتصاده الضرر دون أن يحقق نتيجة.

وبالعودة إلى فشل العدوان الأمريكي على اليمن، يوضح الحوثي، بوادر هذا الفشل من خلال “سعيها للاستعانة بالصين من أجل التوسط وإقناع اليمن بوقف عملياتها المساندة للشعب الفلسطيني”.

وأكد أن أميركا لن تنجح في التهويل بضرباتها التي وصفها بـ”الفاشلة وغير المؤثرة”، ولا بتصنيفاتها السخيفة التي ليس لها أي قيمة عند شعبنا.

 

قد يعجبك ايضا