التليغراف البريطانية تكشف عجز السفن البريطانية على استهداف مواقع برية في اليمن

صنعاء – المساء برس|

كشفت صحيفة بريطانية، اليوم الاثنين، عن عجز السفن البحرية البريطانية شن هجمات على أهداف برية في اليمن.

وقالت صحيفة “التليغراف” البريطانية، إن السفن الحربية البريطانية لا تستطيع مهاجمة أهداف بريطانية في اليمن؛ لأنها تفتقر إلى القوة النارية.

وأوضحت الصحيفة، في تقرير لها، أن المدمرات أو الفرقاطات التابعة للبحرية البريطانية لا تملك القدرة على إطلاق الصواريخ على أهداف أرضية، وهو ما يترك للولايات المتحدة تنفيذ غالبية الضربات على أهداف في اليمن بدعم من طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني المتمركزة على بعد 1500 ميل من سواحل اليمن.

وقال الرئيس السابق للجنة الدفاع في مجلس العموم البريطاني، توبياس إلوود، إن هذا “الوضع لا يمكن تحمله”، مضيفًا: “لا يمكننا الاستمرار في القيام بذلك بأسطول سطحي صغير للغاية ولا يمكنه إطلاق النار على الأض من مسافة بعيدة”.

ومن جهته، قال وزير دفاع بريطاني سابق للصحيفة، إنه “من المخزي ألا تكون السفن البحرية مجهزة بصواريخ أرض-أرض، واصفًا ذلك بالـ”فضيحة” وأنها غير مرضية على الإطلاق.

وشدد على أنه يتعيّن على بريطاني الآن إرسال طائرات سلاح الملكي إلى آلاف الأميال للقيام بالمهمة التي يمكن أن يفعلها صاروخ أرض – أرض.

ويأتي ذلك بعد استهداف القوات المسلحة اليمنية، الجمعة الماضية، سفينة نفطية بريطانية بصاروخ بحري مناسب ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

قد يعجبك ايضا