سياسي بحريني: الصمود اليمني يحطم تحالفات واشنطن ويؤثر على المشهد الإقليمي

المنامة – المساء برس|

صرح رئيس المكتب السياسي لإئتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين، إبراهيم العرادي، بأن الصمود اليمني أفشل تحالفات واشنطن في المنطقة، بما في ذلك التحالف الأمريكي والتحالف العسكري في البحر الأحمر.

وفي حوار أجرته معه صحيفة “عرب جورنال”، أوضح العرادي أن الحصار اليمني يؤثر على الملاحة الإسرائيلية وينعكس على قرارات الإدارتين الصهيونية والأمريكية، مشيرًا إلى دور هذا الحصار في إدخال صفقة الأدوية الأخيرة إلى غزة.

وأوضح العرادي أن الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية يعتبر نصرة لغزة ويحمي السيادة العربية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، مؤكدًا أن العمليات اليمنية الداعمة لغزة تعتبر أهم وأبرز أنواع التضامن العملي مع القضية الفلسطينية، وسيكون لها تأثيرات مستمرة، مضيفًا: “التدخل اليمني المشرف نصرةً لغزة قد كسر حاجز الخوف من البعبعة الأمريكية، والولايات المتحدة تجد نفسها اليوم في ورطة وحرج كبير”.

وقال السياسي البحريني تعليقًا على إدخال اليمن لقائمة الإرهاب، إن التصنيف الأمريكي للشعب اليمني لن يغير شيئًا في المعادلة القائمة، بل سيزيد من إصرارهم على دعم غزة، وسيضطر الأمريكي إلى التراجع عن هذا التصنيف.

قد يعجبك ايضا