مراسل الجزيرة: أكد لي مسؤول دفاعي أمريكي نجاح أنصار الله في استهداف زوغرافيا وصواريخهم تمثل تهديداً داهماً للبحرية الأمريكية

خاص – المساء برس|

قال مراسل قناة الجزيرة من البنتاغون الأمريكي، إن مسؤول في الدفاع الأمريكية أكد له “نجاح أنصار الله في استهداف وإصابة السفينة زوغرافياـ التي أعلنت القوات المسلحة اليمنية مساء اليوم استهدافها بعدد من الصواريخ البحرية.

وقال مراسل الجزيرة فادي منصور في منشور على حسابه بموقع إكس، “مسؤول دفاعي اميركي يؤكد نجاح أنصار الله في استهداف واصابة السفينة زوغرافيا التي ترفع علم مالطا اثناء ابحارها في جنوب البحر الأحمر بصاروخ بالستي مضاد للسفن”.

كما أقر المسؤول الدفاعي الأمريكي، بأن الصواريخ اليمنية تمثل تهديداً خطيراً للسفن الحربية الأمريكية، وهو اعتراف أمريكي هو الأول من نوعه يصرح بحجم القدرات العسكرية والاستخبارية اليمنية في ضرب السفن الأمريكية بما في ذلك السفن الحربية.

وقال المسؤول الدفاعي الأمريكي حسب ما نشر مراسل الجزيرة، “استهدفت القوات الأمريكية ودمرت اليوم 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن تابعة للحوثيين كانت معدة للإطلاق من أراضي يسيطر عليها الحوثيين في اليمن”، مضيفاً إن “الصواريخ اليمنية مثلت تهديداً داهماً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة”.

ولم يسبق أن وصفت الولايات المتحدة الأمريكية أي صواريخ لأي دولة ما بأنها تمثل تهديداً داهماً لسفن البحرية الأمريكية.

وكانت القوات اليمنية قد أعلنت اليوم أنها استهدفت سفينة يونانية متجهة لكيان الاحتلال الإسرائيلي حسب ما أكدت أيضاً وكالات أنباء عالمية

قد يعجبك ايضا