البحرية الأمريكية تحذر السفن المملوكة لأمريكا والتي ترفع علمها من المرور قرب اليمن

الحديدة – المساء برس|

حذرت الإدارة البحرية الأمريكية، التابعة لوزارة النقل، أمس الاثنين، السفن التجارية المملوكة للولايات المتحدة أو التي ترفع العلم الأميركي من الإبحار في البحر الأحمر وخليج عدن حتى إشعار آخر.

وأصدرت الإدارة البحرية الأمريكية، تحذيرًا قائلة إنه لا يزال هناك درجة عالية من المخاطر على السفن التجارية الأمريكية او التي ترفع العلم الأمريكي التي تسافر بالقرب من اليمن.

وجاء ذلك في أعقاب استهداف القوات البحرية اليمنية، أمس الاثنين، سفينة تجارية أميركية، بعد رفضها الاستجابة للتحذيرات بصاروخ بحري أصابها بشكل مباشر.

والسفينة التي تم استهدافها هي سفينة إيجل جبل طارق، وهي مملوكة لشركة Eagle Bulk Shipping، ومقرها ستامفورد بولاية كونيتيكت يتم تداول أسهمها في بورصة نيويورك.

وكانت البحرية اليمنية قد أطلقت صاروخًا، الأحد الماضي، وفق القيادة المركزية الأمريكية، باتجاه المدمرة الأمريكية يو إس إس لابون، وهي مدمرة من طراز أرلي بيزك تعمل في الروافد الجنوبية للبحر الأحمر.

وبحسب وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية، فإن إطلاق الصاروخ يوم الأحد باتجاه السفينة الحربية الأمريكية يعد أول إطلاق نار من قبل “الحوثيين” تعترف به الولايات المتحدة منذ أن بدأت أمريكا والدول المتحالفة معها ضربات يوم الجمعة على اليمن بعد أسابيع من بدء البحرية اليمنية عملياتها على السفن الإسرائيلية وتلك المتوجهة إلى موانئها، في البحر الأحمر.

وفي السياق ذاته، أعلنت القوات المسلحة اليمنية اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ عملية استهداف لسفينة “زوغرافيا” كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، مشيرة إلى أن الاستهداف تم بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، ومؤكدة أن الإصابة كانت مباشرة.

وأوضحت القوات المسلحة، في بيان لها، أن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة النداءات التحذيرية، منها الرسائل التحذيرية النارية.

وأكدت أنها ستستمر في تنفيذ قرار منع الملاحة الإسرائيلية أو المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان ورفع الحصار على الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة.

وبيّنت أنها مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن وتأكيدًا على استمرار التضامن العملي مع الشعب الفلسطيني المظلوم.

 

قد يعجبك ايضا