تظاهرات جماهيرية واسعة في 120 مدينة في 45 دولة حول العالم نصرة لغزة

لندن – المساء برس|

اكتظت شوارع العاصمة البريطانية لندن، قبل قليل، بحشود بشرية هائلة من المتظاهرين في جميع الطرق تمهيدًا للتجمع في مكان واحد، في تظاهرة ضخمة تضامنًا للشعب الفلسطيني وغزة ضد العدوان الإجرامي الصهيوني المستمر منذ نحو 100 يوم.

وجاء ذلك في أعقاب إعلان التحالف المؤيد لفلسطين في بريطانيا عن مسيرات عالمية لنصرة عزة اليوم السبت في أكثر من 120 مدينة، ضمن 45 دولة حول العالم.

وقال التحالف، في بيان له، إنه من المتوقع أن تصدح المسيرة العالمية لنصرة فلسطين في لندن، بوصفها حدثًا محوريًا ضمن إطار يوم التضامن العالمي من أجل غزة في جميع أنحاء العالم.

ويتوقع في البيان مشاركة مئات الآلاف من المحتجين من مختلف الدول بالتزامن مع مظاهرات أخرى في أكثر من 120 دولة، حسب ما جاء في البيان.

ووفقًا للبيان، فإن “هذه الفعالية الكبرى تأتي بتنظيم من حملة التضامن مع فلسطين، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وتحالف أوقفوا الحرب، وحملة نزع السلاح النووي، وأصدقاء الأقصى، والرابطة الإسلامية في بريطانيا”.

وأوضح بأن “الجموع الحاشدة تستهدف إرسال رسالة قوية إلى الحكومة البريطانية والمجتمع الدولي بأسره، وتكثيف الضغط من أجل حمل إسرائيل على وقف هجماتها الوحشية المستمرة على غزة”.

وأكد بأن هذا الحراك الجماهيري يعد “بمثابة محاكمة شعبية عالمية لكيان الاحتلال لإحقاق الحق وإرساء العدل ونبذ الظلم ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني”.

وأشار البيان إلى أنه بالتزامن مع هذه المظاهرات، فإن التحقيق الذي تجريه محكمة العدل الدولية يمثل “معلمًا بارزًا ورمزيًا”، لافتًا إلى أن “هذا التحقيق القانوني لا يبرز خطورة الجرائم المزعومة فقط، بل يبرز كذلك تحولًا ملموسًا في الرأي العام العالمي، ناهيك عن بيان أوجه القصور في المبررات التي تقدمها حكومتا المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، وفق البيان.

قد يعجبك ايضا