في رد أولي.. صنعاء تستهدف سفينة حربية أميركية بعدد كبير من الصواريخ والمسيّرات

صنعاء – المساء برس|

استهدفت القوات المسلحة اليمنية، مساء أمس الثلاثاء، سفينة حربية أميركية في البحر الأحمر في ردها الأولي على استهداف منتسبي القوات البحرية اليمنية.

وقالت القوات المسلحة اليمنية في بيان لها، إن القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت عملية عسكرية مشتركة بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والبحرية والطائرات المسيرة، استهدفت سفينة أميركية تقدم الدعم للكيان الصهيوني.

وأوضح البيان، أن العملية جاءت كرد أولي على الاعتداء الغادر الذي تعرضت له القوات البحرية من قبل قوات العدو الأمريكي يوم الأحد الـ18 من جمادى الآخرة 1445 هجرية.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية، أنها لن تتردد في التعامل المناسب مع كافة التهديدات المعادية ضمن حق الدفاع المشروع “عن بلدنا وشعبنا وأمتنا”، وفق البيان.

وجددت القوات المسلحة تأكيدها بأنها مستمرة في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن إخواننا الصامدين في قطاع غزة.

كما أكدت على حرصها الكامل على استمرار حركة الملاحة في البحرين الأحمر والعربي إلى كافة الوجهات عدا وانئ فلسطين المحتلة.

وكانت القيادة الوسطى الأمريكية قد أعلنت في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، عن هجوم استهدف سفن تابعة لها جنوب البحر الأحمر بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقت من اليمن.

 

قد يعجبك ايضا