(سي ام إيه سي جي ام) الفرنسية ترفع أسعار الشحن 100% بعد آخر هجوم يمني على إحدى سفنها

متابعات خاصة – المساء برس|

أعلنت شركة الشحن البحري الفرنسية (سي إم إيه سي جي إم) مساء أمس الثلاثاء، أنها سترفع أسعار الشحن لجميع الحاويات بنسبة 100% ابتداءً من 15 يناير الجاري.

وجاء إعلان الشركة الفرنسية بعد ساعات على استهداف إحدى سفنها في البحر الأحمر كانت متجهة لكيان الاحتلال الإسرائيلي بعد رفضها الاستجابة لتحذيرات البحرية اليمنية بما في ذلك رسائل التحذير النارية.

وكانت إحدى سفن الشركة الفرنسية قد استهدفت من اليمن بصواريخ بحرية، في حين قالت القيادة الأمريكية الوسطى أن الهجوم على السفينة لم يؤدي لسقوط ضحايا بشرية.

وأضافت الشركة في مذكرة على موقعها الإلكتروني، أنه “اعتبارا من 15 يناير الذي يشير إلى تاريخ التحميل في الموانئ الأصلية وحتى إشعار آخر، سيكون سعر الشحن بجميع أنواعه من (سي.إم.إيه سي.جي.إم) للحاوية التي يبلغ طولها 40 قدما بين آسيا وغرب البحر المتوسط 6000 دولار، ارتفاعا من 3000 في أول يناير”.

وارتفعت أسهم شركات الشحن التي لم تتعرض سفنها لاستهداف من قبل القوات البحرية اليمنية.

وتقتصر عمليات البحرية اليمنية ضد السفن الإسرائيلية أو السفن المرتبطة بالموانئ الإسرائيلية فقط، كما تشترط صنعاء لرفع الحظر المفروض على السفن الذاهبة أو القادمة من الموانئ الإسرائيلية من العبور عبر البحر الأحمر والبحر العربي، إدخال كل ما يحتاجه المدنيون في قطاع غزة من غذاء ودواء حيث يتعرض القطاع لحصار إسرائيلي خانق بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

قد يعجبك ايضا