أكبر شركة شحن في العالم تمدد تعليق رحلاتها عبر البحر الأحمر إلى أجل غير مسمى

متابعات خاصة – المساء برس|

أعلنت “ميرسك” أكبر شركة شحن بحري عبر الحاويات في العالم، تتبع الدنمارك، تمديد تعليقها لرحلات شحنها عبر البحر الأحمر، إلى أجل غير مسمى، بعد أن كانت قد قررت تعليق الشحن عبر هذا الممر لمدة 48 ساعة فقط بعد آخر هجوم تعرضت له إحدى سفنها في البحر الأحمر كانت متجهة لكيان الاحتلال الإسرائيلي وتم استهدافها بصاروخين بحريين من اليمن.

وكانت شركة ميرسك قد أعلنت تعليق رحلاتها عبر البحر الأحمر بعد استهداف سفينة “ميرسك هانغزو” في 31 ديسمبر 2023 المنصرم، والتي كانت متجهة لموانئ فلسطين المحتلة، حسب بيان للمتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء.

وعلى الرغم من تعهد الولايات المتحدة الأمريكية بحماية السفن المتجهة لكيان الاحتلال الإسرائيلي بعد تشكيلها تحالفاً بحرياً عسكرياً إلا أنها لم تتمكن من حماية السفينة التابعة لشركة ميرسك التي أصيبت بصاروخين تسببا بدمار جزئي في مقدمة السفينة.

وكانت البحرية الأمريكية قد أقدمت على الاعتداء على 3 زوارق عسكرية يمنية تتبع البحرية اليمنية أثناء تأديتها مهامها الاعتيادية بالمياه الدولية في البحر الأحمر إضافة إلى مهامها في منع عبور السفن المرتبطة بإسرائيل من العبور بالبحر الأحمر ما أدى لاستشهاد 10 من عناصر البحرية اليمنية في نفس الوقت الذي أصيبت فيه السفينة ميرسك هانغزو بصاروخين بعد رفض طاقمها الاستجابة لتعليمات البحرية اليمنية.

وكانت ميرسك قد علقت رحلاتها بعد هذا الهجوم عبر البحر الأحمر لمدة 48 ساعة، إلا أنها عادت يوم أمس الثلاثاء وأعلنت تمديد تعليق رحلاتها من البحر الأحمر إلى أجل غير مسمى، في تأكيد على أن صنعاء تمكنت مرة أخرى من فرض قرارها وفشل التحالف البحري الأمريكي في حماية السفن وفرض عبورها مرة أخرى من البحر الأحمر والبحر العربي.

قد يعجبك ايضا