حزب الله لليمن وقيادته: لقد بيضتم وجوه المسلمين وأزلتم العار عن أمتنا

بيروت – المساء برس|

أشاد رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، السيد هاشم صفي الدين، اليوم الاثنين، بدور اليمن وقيادتها الفاعل في معركة طوفان الأقصى.

وقال صفي الدين، في كلمة متلفزة له من لبنان، خلال المؤتمر العلمائي الموسع لنصرة غزة المنعقد في العاصمة صنعاء تحت شعار “واجب العلماء في نصرة غزة وفلسطين”، موجهًا حديثه لليمن وقيادتها: لقد بيضتم وجوه المسلمين وأزلتم العار عن أمتنا، مضيفا أن  العض على الجراح لمصلحة الإسلام والأمة هو من أعظم ما تقدمونه.

وأشار إلى أن اليمن الذي ترك وحيدًا لسنوات لم يترك فلسطين بل يقدم التضحيات ويضرب العدو بالصواريخ والمسيّرات.

ووجه رئيس تنفيذي حزب الله: “تحية الإجلال والتقدير للقائد الفذ الشريف بن الشريف السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي على مواقفه وقراراته الحكيمة التي سيسجلها التاريخ والتي تستقي صوابيتها من الإسلام الحنيف”، حد تعبيره.

ولفت إلى أن السيد الحوثي تجاوز كل الظروف التي مر بها اليمن لنصرة فلسطين في موقف سيسجل في التاريخ وقبلها عند الله، مؤكدًا أن هذا الموقف يعبر عن أصالة الإسلام الأصيل.

وأكد صفي الدين أنه من أوجب الواجبات اليوم الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومين الأبطال، معتبرًا ما يجري من عدوان وحصار أمريكي غربي على غزة يضع المسلمين عامة والعلماء خاصة أمام مسؤولية الدفاع عن المستضعفين.

وأضاف: إذا كان بعض العلماء والفقهاء لا يجدون في عارفهم ما يلزمهم عن الدفاع عن أهل غزة فإن علمهم حشو لا يتصل بالإسلام.

وبيّن أن مواجهة الطواغيت هو أحد أسباب هزيمة الطاغوت، لافتا إلى أن أوضح مصداق لأتباع الشيطان هي الولايات المتحدة وصنيعة الغرب الكيان الصهيوني.

 

قد يعجبك ايضا