أرقام مهولة لخسائر العدو تكشف سبب قصفه للمدنيين في غزة

فلسطين المحتلة- المساء برس|

كبدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس خلال يوم السبت الـ 30 من ديسمبر 2023م، العدو الصهيوني خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأكدت الكتائب سقوط 20 جنديا صهيونيا بين قتيل وجريح في الاشتباكات التي جرت مع القوات الخاصة الصهيونية المتوغلة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

كما أكدت كتائب القسام وقوع خسائر كبيرة في عتاد العدو في المواجهات التي دارت شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة حيث دمرت ناقلة جند بشكل كامل بقذيفة “الياسين 105″، فيما فجرت دبابة من نوع ميركافا بعبوة “شواظ” واستهدفت دبابة من نوع ميركافا بقذيفة “الياسين 105”  ودبابتين وناقلتي جند بقذائف “الياسين 105” وتفجير عبوة “شواظ” في دبابة ثالثة.
إلى ذلك استهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية نوع ميركافا بعبوة “شواظ” في منطقة الشيخ رضوان ودكت تجمعين لآليات وجنود الاحتلال بمدينة خانيونس جنوب القطاع بقذائف الهاون، وفي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة أعلنت الكتائب تفجيرها منزلا تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بالعبوات الناسفة وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

أما في منطقة خزاعة شرق مدينة خانيونس استهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية من نوع ميركافا بقذيفة “الياسين 105” ، كما استهدفت قوة صهيونية راجلة متحصنة داخل مبنى بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات، وقنصت جنديا صهيوني بسلاح قنص من العيار الثقيل “M99” في منطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة، كما استهدفت في ذات المنطقة جيبين عسكريين من نوع همر بالعبوات والاشتباك مع أفرادهما بالأسلحة الرشاشة وأوقعت العديد من بين قتيل وجريح ، واستهدفت دبابة من نوع ميركافا بقذيفة “الياسين 105”.

وفي حيي التفاح والدرج بمدينة استهدفت 8 دبابات صهيونية بقذائف “الياسين 105″، كما دكت تجمعات جنود وآليات العدو شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ودكت تجمعاً آخر لجنود وآليات العدو شرق خزاعة جنوب قطاع غزة بوابل من قذائف الهاون.

جدير بالذكر أن هذه الإحصائيات ليست إلا ما تكبده العدو الصهيوني من خسائر على يد كتائب القسام فقط، حيث تتضاعف الأرقام مع احتساب الخسائر التي تسببت بها بقية فصائل المقاومة في عديد وعتاد العدو.

قد يعجبك ايضا