أبرز ما جاء في بيان التظاهرة اليمنية الأضخم ضد التحالف البحري الأمريكي ودعماً لفلسطين

صنعاء – المساء برس|

خرج مئات الآلاف من اليمنييين في العاصمة صنعاء في تظاهرة حاشدة في ميدان السبعين دعما وتأييدا للمقاومة الفلسطينية وتأييداً للقرارات السياسية لقيادة صنعاء بشأن الاستمرار في فرض حظر مرور على السفن الإسرائيلية أو المرتيطة بالكيان أو المتجهة إليه من البحر العربي والبحر الأحمر وباب المندب.

وأطلقت اللجنة المنظمة للفعاليات على هذه المسيرات التي اقيمت في صناء وكافة المحافظات اليمنية التي تديرها حكومة صنعاء ذات الكثافة السكانية الأعلى في اليمن اسم مسيرات “تحالف حماية السفن الإسرائيلية لا يرهبنا”.

وصدر بيان عن المسيرة المركزية التي أقيمت بميدان السبهين بصنعاء، شمل عدداً من النقاط البارزة نسردها فيما يلي:

يؤكد شعبنا اليمني أن المعركة المباشرة مع الأمريكيين والإسرائيليين لطالما انتظرها ليكون له شرف المواجهة المباشرة في هذه المعركة.

نجدد مطالبتنا للدول المجاورة ومن لديهم حدود مشتركة مع فلسطين بفتح ممرات برية آمنة لتدفق المجاهدين من أبناء شعبنا والشعوب المؤمنة للالتحام المباشر مع العدو الصهيوني.

نشيد بالمواقف والعمليات الجهادية البطولية المنكلة بالعدو الصهيوني التي ينفذها المجاهدون من كتائب القسام وسرايا القدس وبقية الفصائل الفلسطينية.

نشيد بالعمليات التي ينفذها رجال المقاومة الإسلامية في حزب الله اللبناني والتي حرمت العدو نومه وأقظّت مضجعه.

يحذر شعبنا الدول التي يتم الدفع بها وتوريطها في تحالف حماية السفن الإسرائيلية سواء كانت ظاهرة أو مستترة بأن أي عمل عدائي ضده وضد وموقفه المناصر لفلسطين لن يمر دون رد.

يحذر شعبنا أن توسع المشاركة في تحالف حماية السفن الإسرائيلية يعني في المقابل توسع الأهداف لقواتنا المسلحة وقد أعذر من أنذر.

يدعو شعبنا اليمني الشعوب العربية والإسلامية أن يكون لهم موقف واضح في هذه المعركة، فالصمت لن يعفيهم من المسؤولية.

نؤكد استمرارنا كشعب يمني مؤمن في حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها.

نجدد دعوتنا لأحرار الأمة إلى المقاطعة الاقتصادية كأقل مشاركة في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.

قد يعجبك ايضا