صنعاء تحذر الدول العربية والإسلامية من مساعي إسرائيل توريطها في حربها وتوسيع الصراع

صنعاء – المساء برس|

حذرت صنعاء، اليوم الخميس، الدول العربية والإسلامية، من مساعي إسرائيلية لتوريطها في توسيع الصراع بما يخدم الكيان الصهيوني.

وقال كبير مفاوضي صنعاء، محمد عبدالسلام، على العالم أن يحذر من مساعي إسرائيل لتوريطه بتوسيع الصراع، وخاصة دول المنطقة العربية والإسلامية.

وأوضح عبدالسلام في تدوينة على حسابه في منصة إكس، إنه يتوجب على الدول العربية والإسلامية فعل الكير لمساندة غزة وعدم منح نتنياهو طوق نجاة من ورطته، مشددًا على أنه يجب على الجميع رفع الصوت عاليًا لوقف فوري للعدوان ورفع الحصار على غزة، مشيدًا بموقف ماليزيا بعدم استقبال السفن الإسرائيلية.

ودعا جميع أعضاء منظمة التعاون الإسلامي الذين لهم علاقة بالصهاينة أن يقاطعوا الكيان الصهيوني تنديدًا بمجازرهم ورفضًا لجرائمهم.

وأكد أن الشعوب السوية التي تعيش القيم الإنسانية ترفض بشدة استمرار كيان العدو الصهيوني في مجازره بحق أهل غزة، موضحًا بأن هذا ما يفترض أن يثير قلق العالم، أما عمليات اليمن البحرية فليست مصدر قلق لأحد سوى للكيان الصهيوني لدفعه نحو وقف عدوانه ورفع حصاره عن غزة، وكل العالم يجب أن يقف هذا الموقف وألا يسمح لهذا الكيان أن يتجاوز كل الحدود منتهكا كل القيم والمقدسات.

وأشار إلى أن “وديننا الإسلامي يعتبر قتل نفس بغير حق كأنما هو قتل للناس جميعا، فكيف لمن يرتكب جرائم إبادة بقتل المئات من المدنيين بغارة واحدة، مستهجنًا السكوت الدولي إزاء الوحشية الإسرائيلية، ومتسائلًا: من أعطى أمريكا الحق أن تمنح إسرائيل كل الوقت والسلاح والغطاء السياسي لتواصل إجرامها بحق المدنيين العزل في غزة؟‏

قد يعجبك ايضا