نيوز ويك الأمريكية: مشاكل البحرية الأمريكية في البحر الأحمر أصبحت أسوأ

صنعاء – المساء برس|

قالت مجلة “نيوز ويك” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن مشاكل البحرية الأمريكية في البحر الأحمر أصبحت أسوأ.

وأوضحت المجلة الأمريكية، في تقرير لها، أن هجمات اليمن المتزايدة في البحر الأحمر تشكل صداعًا آخر للبحرية الأمريكية، حيث قد تواجه الأخيرة خيارات صعبة بشأن كيفية الرد على موجات الضربات وعمليات الاستيلاء في قنوات الشحن الرئيسية.

واعتبرت أن هذه الهجمات تشكل معضلة صعبة للقوات البحرية الأمريكية في المنطقة، وعلى الرغم من القوات اليمنية ليست موازية في القوة للبحرية الأمريكية، إلا أن لديها مخزون جيد من الصواريخ المضادة للسفن ويمكنها مضايقة سفن أكثر مما يمكن للبحرية الأمريكية حمايته.

وأضافت أن هذه التهديدات يمكن للقوات البحرية الأمريكية التعامل معها إذا استهدفتها مباشرة دون أن تفاجئها، لكن بالنسبة للسفن غير المسلحة والسفن التجرية، يمكن أن تشكل الهجمات خطرًا جسيمًا للغاية.

وأشارت إلى ورطة البحرية الأمريكية، حيث ينبغي لها أن توازن بين حضورها في شرق البحر الأبيض المتوسط لدعم “إسرائيل” وحاجتها لدعم حلفائها مثل كوريا الجنوبية وتايوان وتقسيم أصولها البحرية في أجزاء مختلفة من العالم.

وقال فابيان هينز، وهو زميل باحث متخصص في التحليل الدفاعي والعسكري في الشرق الأوسط في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، للمجلة: إنه لا يمكن للبحرية الأمريكية أن تكون في كل مكان طوال الوقت، مضيفًا أنه قد يكون من الأسهل الدفاع عن السفن ضد عمليات الاختطاف، والهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة، لكنها في نهاية المطاف لا تستطيع تغطية كل متر من البحر الأحمر وحماية السفن الأكثر عرضة للخطر.

لذا، فإن الولايات المتحدة ستخوض تجربة ومهمة شبه مستحيلة، يقول هينز، مقترحًا أنه يمكنها محاولة ردع القوات اليمنية عبر شن المزيد من الهجمات، واستهداف مخازن الصواريخ المضادة للسفن، إلا أنه من الصعب معرفة ما إذا كانت الولايات المتحدة تمتلك المعلومات الاستخباراتية أو الإرادة لتنفيذ ذلك.

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، قد أعلن أمس الاثنين من البحرين، تشكيل تحالف بحري لحماية السفن الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي من الهجمات التي تنفذها البحرية اليمنية نصرة لغزة.

 

قد يعجبك ايضا