ناطق أنصار الله: التحالف الأمريكي المعلن من تل أبيب هدفه حماية “إسرائيل” ولن يغير موقف اليمن

صنعاء – المساء برس|

أكدت حركة أنصار الله، في اليمن، أن التحالف البحري الذي أعلنته أمريكا من داخل “تل أبيب” هدفه حماية إسرائيل، مشيرًا إلى أن هذا التحالف ضعيف، ولن يغير مو موقف اليمن.

وأوضح الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الله، محمد عبدالسلام، أن  موقف اليمن تجاه ما يجري في فلسطين وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم بشعة هو موقف ديني وانساني واخلاقي، ولا تراجع عنه.

وأشار عبدالسلام، في مقابلة له على قناة العالم، أنه يتم ارتكاب حماقة في فلسطين لا نظير لها بدعم أميركي وغربي وتنفيذ الكيان الصهيوني المحتل، لافتًا إلى أن موقف اليمن هو تحمل هذا العبء التاريخي لمناصرة الشعب الفلسطيني المظلوم ونابع من هذا المبدأ.

وجدد عبدالسلام التأكيد على أن اليمن لا تستهدف من خلال عملياتها في البحر الأحمر وبحر العرب، إلا السفن الإسرائيلية أو التي لها شراكة مع الصهاينة أو السفن المتجهة إلى موانئ كيان الاحتلال، موضحًا بأن هذا رد طبيعي على قواعد اشتباك فرضها الصهاينة، وجاء للمساعدة في رفع الحصار وإنهاء العدوان عن أبناء فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية.

واعتبر أن الهدف الأساس من تشكيل التحالف الأميركي البحري هو حماية الكيان الإسرائيلي وليس من أجل حماية أي ملاحة دولية، مؤكدًا أن السفن تمر من البحرين العربي والأحمر بكل أمان واستقرار ولم تستهدف القوات اليمنية إلا ما أعلنت وحذرت في بياناتها أنها ستستهدفه، مشيرًا إلى أن هذا التحالف أعلن عنه من تل أبيب وليس من ي مكان آخر، ومنذ أن أعلن هو تحالف ضعيف لا يمتلك أي مصوغ قانوني أو أخلاقي أو إنساني.

كما أكد محمد عبدالسلام، رفض الدعاية الأمريكية بأنه جاء لحماية الملاحة الدولية، موضحًا أنه تشكل من أجل حماية الكيان الإسائيلية ليواصل جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى عدم مشاركة أي دولة في هذا التحالف تطل على البحر الأحمر، ويتكون من دول تتصدرها أمريكا وبريطانيا وفرنسا، وهذه الأخيرة موقفها الأساس داعم لذبح وقتل الشعب الفلسطيني.

كما أن هذا التحالف لن يغير، وفق عبدالسلام، في مجيرات المعركة ولن يغير موقف اليمن الداعم لفلسطين ولن يوقف العمليات البحرية، مشيرًا إلى أن العمليات البحرية أثبتت فاعليتها بشكل كبير وأصيب الاقتصاد الإسرائيلي بالشلل وهذه معلومات من جهات محايدة، وباعتراف إعلام الكيان والغرب، فضلًا عن إعلان شركات شحن بحرية كبرى في العالم عن توقف الملاحة المتجهة إلى كيان الاحتلال.

وأوضح بأن العمليات البحرية اليمنية قامت خلقت ضغطًا كبيرًأ على الموقف الأمريكي والإسرائيلي وهي عمليات ضاغطة لإنهاء الحرب والعدوان على غزة ومساندة الشعب الفلسطيني وهي في صميم المعركة الاستراتيجية التي ساندت فلسطين؛ لأنها عمليات نشطة ومستمرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، ومثلت حالة من الترابط، كما أفقدت الأمريكي والصهيوني التوازن، وما يدلل على ذلك ما أعلنته الأطراف الدولية، مضيفًا أن السعي الأميركي لإيجاد تحالف لإنقاذ الكيان الإسرائيلي هو نتيجة لفاعلية هذه العمليات ضد الكيان في البحرين الأحمر والعربي.

 

قد يعجبك ايضا