الأرصاد الجوية تصدر تنبيهات وتحذيرات للمواطنين والصيادين

صنعاء – المساء برس|

توقعت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، طقس شديد البرودة خلال الـ24 ساعة القادمة، ابتداءً من الساعة 16:00 من تاريخ 19 ديسمبر 2023م وحتى الساعة 16:00 من تاريخ 20 ديسمبر 2023م.

وتشير التوقعات إلى أن  المرتفعات الجبلية في محافظات ذمار، عمران، البيضاء، صنعاء، صعدة، وشمال الضالع وإب، ستشهد أجواء صحوة شديدة البرودة، مع احتمال تشكل الصقيع خلال الفجر وساعات الصباح الأولى، بينما ستكون الأجواء باردة في مرتفعات محافظات تعز، لحج، أبين، شبوه، هضبة حضرموت، الجوف، مأرب، المحويت، وريمة.

من ناحية أخرى، ستكون الأجواء على المناطق الساحلية صحوة إلى غائمة جزئياً، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من أرخبيل سقطرى، فيما تكون الرياح نشطة إلى قوية على أرخبيل سقطرى، جنوب الساحل الغربي والجنوبي والشرقي ومدخل باب المندب، حيث تتراوح سرعتها ما بين 20 – 30 عقدة، مما يؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.

أما في المناطق الصحراوية، فسيكون الطقس صحواً وبارداً خلال الليل والصباح الباكر، وستكون الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين خلال الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات المتأثرة بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الشديدة البرودة، داعية المزارعين ورعاة المواشي ومربي النحل والدواجنإلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة واتباع الإرشادات الزراعية لحماية المحاصيل والمواشي والنحل والدواجن من البرودة الشديدة.

وحذرت الأرصاد الجوية مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي والجنوبي والشرقي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج، وتنصحهم بأخذ الحيطة والحذر.

قد يعجبك ايضا