كبير المفاوضين اليمنيين: إذا أردتم وقف العمليات البحرية على العدو الإسرائيلي عليكم فك الحصار عن غزة

متابعات خاصة – المساء برس|

قال كبير المفاوضين اليمنيين بحكومة صنعاء والقيادي في حركة أنصار الله، محمد عبدالسلام، أن الموقف اليمني تجاه فلسطين نابع من مبدأ ديني وقومي وأخلاقي.

وقال كبير مفاوضي صنعاء في تصريح لقناة “المسيرة” إن اليمن يعتبر كيان الاحتلال الإسرائيلي خطر على الأمة كشعوب ودول وهو مهدد حقيقي لوحدة الأمة الإسلامية.

وأضاف إن العمليات اليمنية لها تأثير اقتصادي كبير على العدو الإسرائيلي وأنها (العمليات اليمنية في البحر) حجة على دول العالم الإسلامي.

وأكد عبدالسلام أن هناك تواصل مع الدول الفاعلة والمؤثرة والهدف تحقيق الأهداف المعلنة المتمثلة في فك الحصار عن غزة ووقف العدوان عليها، مشيراً إلى أن قضية فلسطين لا تقبل المساومة “ولا يمكن أن نقبل ما يحصل بحق أبناء غزة”.

ولفت عبدالسلام إلى أن أي أعمال تقوم بها القوات المسلحة اليمنية هي مرتبطة بفك الحصار عن غزة ووقف العدوان عليها، وأضاف “وإذا أردتم وقف العمليات البحرية على العدو الإسرائيلي عليكم فك الحصار عن غزة وإدخال الغذاء والدواء”.

واختتم كبير مفاوضي صنعاء تصريحاته بالتأكيد على أن البحر الأحمر آمن ما عدا السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي، مشيداً بموقف الشركة الصينية وقف إرسال سفنها إلى موانئ الكيان المحتل، مؤكداً على أن عمليات البحرية اليمنية تستهدف فقط السفن الإسرائيلية والمرتبطة بالموانئ المحتلة فقط.

قد يعجبك ايضا