هل تحمي مصر كيان الاحتلال الإسرائيلي من الطائرات المسيرة اليمنية؟

متابعات خاصة – المساء برس|

أسقطت القوات المصرية طائرة مسيرة يمنية كانت تستهدف كيان الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدرين أمنيين مصريين أن جسماً طائراً يشتبه بأنه طائرة مسيرة تم إسقاطه من قبل الدفاعات الجوية المصرية قبالة ساحل البحر الأحمر بالقرب من مدينة دهب على الساحل الشرقي لسيناء.

كما نشرت قناة “القاهرة” نقلاً عن مصادر وصفتها بالرفيعة أن الدفاعات الجوية المصرية رصدت الجسم الطائر وتعاملت معه بشكل فوري.

وأضافت القناة عن شهود عيان أن الجسم الطائر سقط على بعد كيلو متر ونصف قبالة سواحل مدينة دهب.

وكانت القوات اليمنية بحكومة صنعاء قد نفذت اليوم عملية هجومية كبيرة استهدفت مواقع حساسة لكيان الاحتلال الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش إيلات جنوب فلسطين المحتلة، مستخدمة عدداً كبيراً من الطائرات المسيرة.

وقبل قليل أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن مدمرة أمريكية أسقطت 14 طائرة مسيرة يمنية من بين عدد من الطائرات التي كانت تستهدف إيلات جنوب فلسطين المحتلة.

ومن المحتمل أن تتسبب تصرفات القوات المصرية بحرج شديد للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تجاه الشعب المصري، حيث يعتبر النظام المصري حالياً مدافعاً عن كيان الاحتلال الإسرائيلي من أي هجمات تستهدف الكيان بدليل ما حدث اليوم، على الرغم من وجود احتمال كبير جداً بأن تكون القوات المصرية تعلم أن الطائرة المسيرة لا تستهدف الأراضي المصرية وإنما كانت في طريقها لكيان الاحتلال الإسرائيلي لضربه ورغم ذلك أقدمت على إسقاطها، وهو ما يطرح تساؤلاً حسب محللين: هل أصبحت مصر مصنفة ضمن الدول الحامية لكيان الاحتلال الإسرائيلي؟.

قد يعجبك ايضا