شركة MSC تؤكد خروج سفينتها التي استهدفتها البحرية اليمنية عن الخدمة وتعلن تحويل مسارات سفنها

صنعاء – المساء برس|

اكدت شركة “إم إس سي ميدترينيان شيبينغ” (MSC Mediterranean Shipping Co. SA)، وهي أكبر شركة حاويات في العالم، أن سفينتها “إم إس سي بالاتيوم 3” (MSC Palatium III) التي تعرضت للقصف من قبل البحرية اليمنية، أمس الجمعة، بعد رفضها الاستجابة للنداءات والتحذيرات النارية لتحويل مسارها، خرجت عن الخدمة.

وقالت الشركة في بيان لها على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، إن أحدًا من طاقم سفينة الحاويات المملوكة لها لم يتعرض إلى أي أذى، موضحة أن “أضرار القصف محدودة”، وأدت إلى خروج السفينة عن الخدمة.

وأضافت الشركة في بيانها: “بسبب هذا الحادث، وحفاظاً على حياة وسلامة طاقم السفينة، وإلى أن يصبح الممر بالبحر الأحمر آمناً، قررنا عدم عبور سفن إم إس سي قناة السويس شرقاً وغرباًً”.

وأوضحت بأنها ستعيد توجيه بعض الخدمات لتمر عبر طريق رأس الرجال الصالح بدلًا من البحر الأحمر.

يشار إلى أن الشركة أعادت تحويل مسار السفينتين “إم إس سي تيسا” (MSC Tessa) و”إم إس سي كابيلا” (MSC Capella) يوم الجمعة جنوباً في منتصف النهار تقريباً، وهما تبحران حالياً قبالة سواحل الصومال، وفقاً لبيانات التتبع عبر الأقمار الصناعية التي جمعتها وكالة “بلومبرغ” الأميركية.

وتستحوذ شركة “إم إس سي”، ومقرها في جنيف، على نحو خُمس القدرة الاستيعابية لسوق الحاويات العالمية. تعتمد نحو 5% من التجارة العالمية على قناة بنما، و12% على قناة السويس، بحسب ماركو فورجيوني، المدير العام لمعهد التصدير والتجارة الدولية، مشيرًا إلى أن الجفاف في بنما يشكل عنق الزجاجة الذي تواجهه السفن التي تعبر هذا الممر المائي بسبب انخفاض مستويات المياه.

 

قد يعجبك ايضا