صنعاء | تضامن وحشد نصرة لغزة .. ليس له نظير في العالم

صنعاء – المساء برس|

تقاطر عشرات الآلاف من اليمنيين من العاصمة صنعاء إلى ميدان السبعين، عصر اليوم الجمعة، ليشكلوا مسيرة جماهيرية مليونية نصرة لغزة  التي ترزح منذ أكثر من سبعين يوما تحت القصف الصهيوني والجرائم التي راح ضحيتها أكثر من مائة وخمسين ألفا ما بين شهيد وجريح جلهم من الأطفال والنساء.

الحشود المليونية رددت هتافات معبرة عن الغضب تجاه العدو الصهيوني على غزة، وهتافات التضامن مع حركات المقاومة الفلسطينية وصرخت لتملأ الأفق بصوت واحد يقول:  (بالروح بالدم.. نفديك يا أقصى)، (فوضناك فوضناك.. يا قائدنا فوضناك)، (يا غزة واحنا معكم.. أنتم لستم وحدكم)، (طوفان بشري في السبعين.. دعم الأقصى وفلسطين)، (أمواج البحر الأحمر.. للصهيوني وعد أغبر)، (شعب فلسطين الصامد.. يمضي للنصر الواعد)، (يا إسرائيلي لا مهرب.. لن تدخل باب المندب)، (بهوية إيمانية.. ساندنا خير قضية)، (عهداً من يمن الإيمان.. دعماً دعماً للطوفان).

وارتفعت الأعلام الفلسطينية واليمنية أثناء إلقاء كلمات القيادات في صنعاء والتي خاطب فيها رئيس الحملة الوطنية لنصرة الأقصى العلامة محمد مفتاح الجماهير المحتشدة متباهيا بموقفهم وحضورهم المشرف المنقطع النظير على مستوى العالم بأكمله، وقال لهم: “بكم يشتد الظهر وترتفع الرؤوس، فأنتم الأوفياء، الصادقون المخلصون، الذين أريتم أشرار العالم بأسكم على مدى 9 سنوات من النصر والصبر والبطولة”.

وأضاف العلامة مفتاح: “ها هي ثمار تضحياتكم وصبركم وثمار المجاهدين والشهداء وثمار صبر ذويهم، نحصدها في باب المندب من الرجال الأبطال الذين يترصدون لسفن العدو ويردونها خاسئة إلى أعقابها”.

وأشار إلى أن الصهيونية العالمية التي تقتل أبناء فلسطين بوحشية غير مسبوقة في تاريخ البشرية، لا يمكن أن نتحملها إلى الأبد، هذه الوحشية التي تقتل النساء والأطفال تحت الركام، ستدفن بإذن الله في أرذل مواقع التاريخ.

ودعا العلامة مفتاح النظام المصري إلى فك الحصار عن غزة، والسماح بدخول الأغذية والأدوية والسماح بخروج الجرحى للعلاج، باعتبار النظام المصري صاحب السيادة على معبر رفح البري والحدود البرية مع فلسطين المحتلة، محملا هذا النظام مسؤولية عدم فك الحصار.

كما دعا الأنظمة العربية إلى تنفيذ قرارهم في قمتهم -التي لو لم تعقد لكان أشرف وأفضل- بفك الحصار بكل الوسائل، منوها بأن الوسائل متاحة، قائلا: “نفذوا قراركم اليوم، فكوا الحصار عن غزة”.

وتوجه مفتاح بدعوة لكل الميسورين من أبناء اليمن لدعم الصاروخية اليمنية وسلاح الطيران المسير والقوة البحرية، كما دعا أبناء أمتنا العربية والإسلامية لاستمرار مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية وتجريم الصهيونية كفكر دموي خبيث قام على الدماء والأشلاء والمجازر، ومقاطعة استقبال المسؤولين الصهاينة في المطارات والمؤتمرات والمحافل الدولية.

واختتم رئيس الحملة الوطنية لنصرة الأقصى كلمته قائلا: “المطالبة بحرية الملاحة المتاحة، البحرية اليمنية هي تحمي حرية الملاحة، أما حرية القتل والهدم التجويع والتشريد فلا نسمح بها ولا نرضى بها وسنقف في وجهها بكل ما أوتينا من قوة بإذن الله.

قد يعجبك ايضا