قوات صنعاء تعلن عن عملية عسكرية من وسط حشد مليوني في السبعين نصرة لغزة

صنعاء – المساء برس|

خرج متحدث قوات صنعاء المسلحة العميد يحيى سريع من وسط حشود مليونية في ميدان السبعين تجمعت نصرة لغزة، ببيان أعلن فيه استهداف قوات صنعاء سفينتي حاويات كانتا متجهتين إلى الكيان الإسرائيلي هما (MSC Alanya وMSC PALATIUM III).

وفي البيان أوضح سريع أن الاستهداف تم بصاروخين بحريين مناسبين بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية وكذلك الرسائل التحذيرية النارية.

كما طمأن البيان كافة السفن المتجهة إلى مختلف موانئ العالم عدا الموانئ الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر وعليها الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحاً.

وشدد بأن قوات صنعاء لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في بياناتها السابقة، واستمرارها في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية حتى إدخال ما يحتاجه أهل قطاع غزة من غذاء ودواء.

وكان ميدان السبعين في العاصمة صنعاء، شهد عصر اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية مليونية بعنوان (مع غزة حتى النصر)، استجابة لدعوة حركتي حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتين، حيث تدفقت السيول البشرية نحو ميدان السبعين، لتشكل طوفان شعبي مليوني، عبر عن الغضب اليمني تجاه العدوان الصهيوني على غزة، وهتف بالتضامن مع حركات المقاومة الفلسطينية الباسلة.

قد يعجبك ايضا