مجلة أمريكية: صواريخ الحوثيين المضادة للسفن ليست قابلة للمقارنة بل إنها تفوق قدرات معظم الدول

متابعات – المساء برس|

قالت مجلة أمريكية إن القدرات النوعية للعمليات العسكرية التي نفذتها قوات صنعاء في البحر الأحمر وباب المندب يشكل تهديدا ضد القوات البحرية الأمريكية.

واعتبرت مجلة (Newsweek) الأمريكية أن تنامي قدرات صنعاء البحرية يتضاعف يوما بعد الآخر، وذكرت المجلة أن الصواريخ المضادة للسفن التي يمتلكها الحوثيون ليست قابلة للمقارنة فحسب، بل إنها تتفوق على قدرات معظم الدول، مشيرة إلى أن قوات “الحوثيين” أظهرت قدرتها على شن آلاف الضربات على السعودية على مر السنين، ما يدل على سرعة تجديد المخزونات من الصواريخ والطائرات المسيرة، ويمكنهم تكثيف حجم الضربات البحرية.

المجلة أكدت أن محاولة حماية كل سفينة تجارية تتحرك عبر مضيق باب المندب ، هو بمثابة كابوس، ومن الصعب للغاية أو المستحيل على البحرية الأمريكية الدفاع عن تلك السفن.

وتوقعت المجلة أنه من المحتمل أن نشهد استمرارًا أو زيادة في الهجمات البحرية، لأن “الحوثيين” جهة فاعلة من الصعب جدًا ردعها”.

وأضافت أن أمام الولايات المتحدة الأمريكية خياران، هما: جلب المزيد من السفن الحربية لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن وتعزيز وجودها في المنطقة.

ووفقا لمحللين نقلت عنهم المجلة فإنهم يصفون البحرية الأمريكية بأنها ممتدة فوق طاقتها، وأن تعزيز سفنها حول البحر الأحمر من شأنه أن يؤدي إلى تكلفة في أماكن أخرى.

قد يعجبك ايضا