قانون جديد في اليمن يعاقب المطبعين مع الكيان الصهيوني ويعزز الموقف اليمني في دعم القضية الفلسطينية

صنعاء – المساء برس|

وقع رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط في صنعاء، على قانون حظر وتجريم الاعتراف بكيان العدو الصهيوني والتطبيع معه، في خطوة تعكس موقف اليمن الرافض للتطبيع مع إسرائيل والمساند للقضية الفلسطينية.

وقال الرئيس المشاط في كلمة له بمناسبة التوقيع على القانون، إن التطبيع مع كيان العدو الإسرائيلي يعد خيانة للأمة العربية الإسلامية وللإسلام وللشعوب، مؤكداً أن الأنظمة المطبعة هي أدوات أصيلة في سياق المشروع الصهيوني وكل أعمالها تصب في خدمته.

وأضاف الرئيس المشاط، أن القانون سيتيح لليمن التحرك بفاعلية أكبر وبشكل رسمي في مواجهة الكيان الصهيوني ودعم الشعب والمقاومة الفلسطينية، مشيراً إلى أن التوقيع على القانون يأتي في مواجهة سياسة التطبيع السيئة لعدد من الأنظمة في المنطقة.

وأكد الرئيس المشاط، أن قانون حظر وتجريم الاعتراف بالعدو والتطبيع معه يعبر عن كل أحرار العالم، وليس اليمن فحسب، مشددًا على أن موقف اليمن في مساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة لا تراجع عنه.

وأعلن الرئيس المشاط، أن اليمن مستمر في استهداف الكيان الصهيوني بكل الطرق الممكنة حتى يتوقف عدوانه والإبادة الجماعية للأشقاء في غزة، مشيداً بالصمود والتضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال.

ويتضمن القانون الذي وقعه الرئيس المشاط اليوم الثلاثاء 15 مادة توزعت على أربعة فصول، الفصل الأول: التسمية والتعريفات والأهداف، والفصل الثاني: سريان تطبيق هذا القانون، والفصل الثالث: الجرائم والعقوبات، الفصل الرابع: أحكام عامة.

وينص القانون المذكور على حظر وتجريم كل أشكال الاعتراف بالكيان الصهيوني والتطبيع معه، سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي أو الفردي، كما يهدف إلى منع إقامة العلاقات الدبلوماسية أو السياسية أو العسكرية أو الاقتصادية أو الثقافية أو أي علاقات أخرى مع هذا الكيان المحتل بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

قد يعجبك ايضا