تنبؤات الطقس في اليمن: أجواء صحوة وباردة واحتمالية تساقط الأمطار

صنعاء – المساء برس|

أعلنت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية في اليمن عن حالة الطقس المتوقعة في عدد من المناطق اليمنية خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد على صفحتها بموقع فيسبوك إنه من المتوقع أن تسود أجواء صحوة وباردة في المرتفعات الجبلية خلال الليل والصباح الباكر على محافظات صعدة وعمران وصنعاء وذمار والضالع والبيضاء، وأن تكون الأجواء باردة نسبيًا في المناطق المرتفعة من محافظات اب وتعز ولحج وأبين وشبوة وهضبة حضرموت ومأرب والجوف، مع احتمالية تكون الشابورة المائية أو الضباب في بعض أجزاء محافظات ريمة وذمار والمحويت وحجة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس في المناطق الساحلية من المتوقع أن يكون غائم جزئيا بشكل عام، وقد تتساقط أمطار خفيفة على أجزاء من أرخبيل سقطرى، فيما الرياح ستكون معتدلة إلى نشطة على  جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب، وتتراوح سرعتها ما بين 15 إلى 25 عقدة، مما قد يؤدي إلى اضطراب في حالة البحر وارتفاع الموج.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تسود المناطق الصحراوية أجواء صحوة وجافة، وقد تميل إلى البرودة نسبيًا خلال الليل والصباح الباكر، وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، وقد تنشط أحيانًا.

وشددت الأرصاد اليمنية على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد، ناصحة المزارعين بحماية محاصيلهم الزراعية، وحذرت السائقين من تدني الرؤية الأفقية و الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج في مدخل باب المندب والسواحل الغربية.

قد يعجبك ايضا