بعد تهديدها من القوات المسلحة اليمنية.. شركة ZIM تعلن إيقاف عملياتها في البحر الأحمر

فلسطين المحتلة – المساء برس|

أعلنت شركة الشحن البحرية الإسرائيلية الشهيرة “ZIM” تعليق عملياتها في البحر ووقف حركة ملاحة سفنها من وإلى البحر الأحمر، بعد التهديدات المباشرة من القوات المسلحة اليمنية لها.

وأصدرت الشركة الإسرائيلية بيانًا، قالت فيه، إنه “في ضوء التهديد للعبور الآمن للتجارة العالمية في البحر العربي والبحر الأحمر، تتخذ ZIM إجراءات استباقية مؤقتة لضمان سلامة أطقمها وسفنها وبضائع عملائها من خلال إعادة توجيه بعض سفنها”.

وأوضحت أنه نتيجة لهذه التدابير، فمن المتوقع أن تكون فترات العبور أطول في خدماتها ذات الصلة، على الرغم من بذل كل جهد ممكن لتقليل الاضطرابات”.

وأضافت أن الشركة تقوم بمراقبة الوضع عن كثف لمعالجة المخاطر المحتملة وضمان استمرار سلامة وكفاءة عملياتها.

وكانت أسهم الشركة قد هبطت إلى أدنى مستوى جديد لها على الإطلاق يوم الاثنين، بعد تهديدات القوات المسلحة اليمنية.

يشار إلى أن الشركة هي الأكثر وضوحًا بين شركات السحن الإسرائيلية والأكثر ارتباطاً بحكومة الكيان الإسرائيلي، وتمتلك حكومة نتنياهو فيها “حصة ذهبية” تمتلك حكومة إسرائيل “حصة ذهبية” بما يضمن وصول الحكومة إلى أسطول الشركة “في وقت الطوارئ أو لأغراض الأمن القومي”، وفقًا لموقع “موجات الشحن (FreightWaves)”.

وكان العميد يحيى سريع، الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية، قد نشر تدوينة على حسابه في منصة أكس مكون من كلمة واحدة: “ZIM”، والذي تم تفسيره على أنه تهديد مباشر للمباشر، وهو ما دفع سفينة Zim Europe إلى تغيير مسارها وتوجهت للالتفاف حول أفريقيا بعد أن كانت في طريقها إلى البحر الأحمر.

 

قد يعجبك ايضا