هيئة الأرصاد تحذر المزارعين وسائقي المرتفعات من أثار التغيرات المناخية

صنعاء – المساء برس|

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، تحذيرات للمواطنين من آثار التغيرات المناخية خلال الساعات المقبلة.

وقالت الهيئة العامة في نشرتها الجوية إنه من المتوقع أن تشهد المحافظات الجبلية مثل صعدة وصنعاء وعمران وذمار والبيضاء وإب وشمال الضالع أجواء صحوة وباردة خلال أوقات الليل والصباح الباكر، مع احتمال تشكل الشابورة المائية أو الضباب على بعض المناطق، بينما تكون الأجواء في المرتفعات الأخرى مثل أبين ولحج والضالع وتعز وإب وريمة والمحويت وحجة وصعدة  صحوة إلى غائمة جزئياً نهارًا، مع احتمالية هطول أمطار خفيفة على بعض المناطق خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وبالنسبة للمناطق الساحلية توقعت هيئة الأرصاد أن تكون الأجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أرخبيل سقطرى، فيما ستشهد أجزاء من سواحل البلاد ارتفاعًا في نسبة السحب وتكون الأجواء غائمة جزئياً، كما من المحتمل أن تكون الرياح معتدلة إلى نشطة على خليج عدن وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب، ما قد يؤدي إلى اضطراب في البحر وارتفاع في ارتفاع الأمواج.

أما في المناطق الصحراوية، فمن المتوقع أن تكون الأجواء صحوة وجافة بوجهٍ عام، مع انخفاضٍ نسبي في درجات الحرارة. وستكون الرياح معتدلة إلى نشطة، وقد تثير الأتربة والرمال في بعض المناطق.

ونبهت الأرصاد اليمنية المواطنين بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة، وارتداء الملابس الشتوية المناسبة، داعية المزارعين إلى حماية محاصيلهم الزراعية من آثار البرودة. كما حذرت سائقي المركبات في الطرقات الجبلية بمحافظات (أبين، لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، المحويت، حجه وصعدة ) من إنخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب الشابورة المائية أو الضباب.

 

 

قد يعجبك ايضا