تهديد استباقي.. على السعودية تحمل مسؤولية فتح أجوائها لأي هجوم عدواني على اليمن

خاص – المساء برس|

هددت صنعاء بشكل علني اليوم المملكة السعودية، إذا تورطت في المشاركة في أي ضربة تستهدف الأراضي اليمنية سواءً من العدو الإسرائيلي أو الأمريكي.

وجاء التهديد اليمني على لسان عضو المجلس السياسي الأعلى (أعلى سلطة سياسية في اليمن والذي يعد بمثابة المجلس الرئاسي)، محمد علي الحوثي.

يأتي ذلك بعد أن خرجت تصريحات من رئيس أركان جيش الكيان الصهيوني بأنهم يدرسون توجيه ضربة لليمن بسبب ما قامت به البحرية اليمنية من قطع كامل للملاحة البحرية الإسرائيلية من البحر الأحمر ومنع مرور أي سفينة إسرائيلية عبر مضيق باب المندب والبحر الأحمر وتنفيذ هذا التهديد حرفياً بالسيطرة على السفينة الإسرائيلية جالكسي ليدر في الـ19 من نوفمبر الجاري.

وسبق للسعودية أن شاركت في الدفاع عن الكيان الإسرائيلي أثناء عمليات الهجوم التي نفذتها القوات اليمنية بالصواريخ الباليستية والصواريخ المجنحة والطائرات المسيرة، حيث كشفت الولايات المتحدة الأمريكية عن إحدى الهجمات التي نفذتها اليمن على الكيان الإسرائيلي لمساندة المقاومة الفلسطينية وردع العدوان الصهيوني على قطاع غزة، بأن اليمن أطلق 5 صواريخ كروز على إسرائيل وأن البحرية الأمريكية التي تحمي إسرائيل في المياه الدولية قبالة منطقة (أم الرشراش – إيلات) أسقطت 4 صواريخ بينما أسقطت السعودية الصاروخ الخامس، وبناءً على ذلك فإن صنعاء لا تستبعد أن تشترك السعودية في أي ضربة إسرائيلية جوية على اليمن مثلما اشتركت في حماية الكيان الإسرائيلي من صواريخ اليمن المجنحة.

وقال الحوثي في كلمة له أمس الأربعاء أن على السعودية تحمل المسؤولية إذا ما فتحت أجواءها لمرور أي صواريخ أو طائرات تعبر الأجواء السعودية بهدف توجيه ضربة في اليمن، وأضاف أن على السعودية إسقاط أي أجسام معادية تستهدف اليمن تمر عبر الأجواء السعودية ما لم فإن عليها تحمل تبعات وعواقب ذلك.

شاهد الفيديو

قد يعجبك ايضا