نصر الله :إن حدثت الحرب الإقليمية فإن أمريكا بجنودها وأساطيلها وقواعدها هي من ستدفع الثمن

بيروت – المساء برس|

في خطاب له اليوم بمناسبة الاحتفال التكريمي للشهداء الذين ارتقوا على طريق القدس أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الموقف الثابت لحزب الله في مناصرته لفلسطين، ومباركته لجميع العمليات التي تنفذها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني.

وفي هذا الإطار أكد نصر الله أن كل الاحتمالات في توسيع العمليات العسكرية على الجبهة اللبنانية مفتوحة، وأن على من يريد أن يمنع قيام حرب إقليمية أن يسارع لوقف العدوان على غزة.

وتوجه نصر الله بالشكر والتقدير لكل من دعم الشعب الفلسطيني في كل دول العالم، وعلى وجه الخصوص العراق واليمن التي شاركت عمليا في الدفاع عن الشعب الفلسطيني.

نصر الله أكد أن عملية طوفان الأقصى خلقت واقعا جديدا في التعاطي مع القضية الفلسطينية، كما كشفت وأكدت حقيقة الدول العربية والغربية وأمريكا، وقال نصر الله إن طوفان الأقصى، سيكون منعطفا تاريخيا هاما في زوال الكيان الصهيوني، وإن كان لا يمثل الضربة القاضية له، غير أنه خطوة هامة في تحقيق الانتصار وهزيمة إسرائيل.

نصر الله أكد أن طوفان الأقصى كان عملية فلسطينية خالصة في التخطيط والتنفيذ، وليس لها أي علاقة بأي ملف إقليمي أو دولي، وتؤكد أن القرار لدى حركات المقاومة هو لدى قياداتها”، مشيرا إلى أن السرية المطلقة لعملية طوفان الأقصى ضمنت نجاحها الباهر، وأن إخفاء العملية لم يزعج أحدا في محور المقاومة على الإطلاق.

وحمل نصر الله أمريكا المسؤولية عن كل الجرائم في غزة، مستنكرا في ذات الوقت مواقف من سقطت عنهم الأقنعة الكاذبة التي حاولت خداع الشعوب من خلال الترويج للكيان ودفع البلدان نحو التطبيع”.

نصر الله أكد أن أهداف حزب الله ومحور المقاومة تركزت في وقف العدوان على غزة، وانتصار المقاومة الفلسطينية.

وأكد حسن نصر الله أن حزب الله دخل المعركة منذ اليوم الثاني من عملية طوفان الأقصى في الـ 8 من أكتوبر الماضي، وأنه لن يكتفي بما يجري على الجبهة اللبنانية، مشيراً إلى أن العدو قلق من أن تتدحرج هذه الجبهة إلى حرب شاملة، وأن العدو يحسب لذلك كل حساب.

وأوضح أن الجبهة اللبنانية خففت جزءا كبير من القوات التي كانت ستسخر للهجوم على غزة، وأن “عمليات حزب الله في الحدود تأتي ضمن حسابات دقيقة جداً”.

ووجه نصر الله رسالة للولايات المتحدة بأن الحزب قد أعد العدّة للأساطيل الأمريكية وأنها لا تخيفه، مشددا على أن الحرب الإقليمية إن حدثت فإن أمريكا بجنودها وأساطيلها وقواعدها هي التي ستدفع الثمن.

قد يعجبك ايضا