سيناتور أمريكي: الهجمات المستمرة على إسرائيل من اليمن مروعة ويجب إعادة الحوثيين لقائمة الإرهاب

واشنطن – المساء برس|

أعادت واشنطن التلويح بإعادة أنصار الله في اليمن ضمن قائمة الإرهاب، التي كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد قام بتصنيفها وألغى التصنيف الرئيس الحالي جو بايدن.

وكشفت قناة فوكس نيوز الأمريكية أن السيناتور ستيف داينز، الجمهوري، قدم مشروع قانون يسعى إلى إعادة تصنيف أنصار الله كـ”إرهابيين”، وقالت القناة إن الدعوة لإعادة التصنيف تأتي “بعد انخراط الحوثيين” في الحرب على الكيان الإسرائيلي و”في أعقاب سلسلة من الهجمات على القوات الإسرائيلية والأمريكية”.

وقال داينز لشبكة فوكس نيوز ديجيتال في تعليقات مكتوبة: “الهجمات المستمرة على إسرائيل مروعة، ويرتكبها وكلاء إيرانيون، بما في ذلك الحوثيون”. “لقد تم تصنيف حماس وحزب الله والجهاد الإسلامي الفلسطيني كمنظمات إرهابية أجنبية منذ عام 1997، ولا يوجد سبب يمنع الحوثيين من إدراجهم في قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية أيضًا”.

وتابع أن “الحوثيين هاجموا إسرائيل هذا الأسبوع بالصواريخ والطائرات المسيرة”. “لقد حان الوقت بالفعل لإدارة بايدن لإعادة تصنيفهم كمنظمة إرهابية أجنبية، ولكن الآن أصبح الأمر أكثر أهمية لإرسال رسالة إلى العالم مفادها أن الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات على حلفائنا”.

وكانت اليمن قد أعلنت انضمامها رسمياً للحرب على الكيان الإسرائيلي، ونفذت حتى الآن 4 هجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة والصواريخ المجنحة وقد أكدت مصادر خاصة في وقت سابق لـ”المساء برس” أن الهجمات على الكيان الإسرائيلي بالطائرات المسيرة وصلت أهدافها في إيلات جنوب فلسطين المحتلة في حين قالت إسرائيل إن الهجمات بالصواريخ الباليستية هي الأخطر وقد تمكنت من صد بعض الصواريخ باستخدام منظومة (آرو) أحدث منظومة دفاع جوي مخصصة للأهداف بعيدة المدى مؤكدة أن استخدام هذه المنظومة يحدث لأول مرة في تاريخ إسرائيل ومنذ بدء الحرب على قطاع غزة وعملية طوفان الأقصى.

قد يعجبك ايضا