الحوثي: كل الخيارات متاحة في المنطقة و اليمن تمتلك قوة لا تمتلكها الأنظمة العربية

صنعاء – المساء برس|

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد علي الحوثي، اليوم، على استمرار عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الغاصب في حال استمراره في قتل أبناء غزة ومحاصرتهم.

وأوضح الحوثي أن هذه العمليات نابعة من رغبة الشعب اليمني في أن يكون لقواته المسلحة مبادرتها في الدفاع عن أبناء غزة، لافتًا إلى أن الدور الذي يقوم به اليمن لا يتعارض مع طموحات الشعب العربي، بل إنه مدعوم ومؤيد من قبلهم.

جاءت هذه التصريحات خلال مقابلة أجرتها معه قناة روسيا اليوم حيث أعلن الحوثي خلالها أن أبطال القوات المسلحة اليمنية متيقظون ومستعدون للتصدي لأي تحرك ضدهم أو ضد أبناء الجمهورية اليمنية عقب العمليات التي استهدفت كيان العدو والتي تعكس التزام اليمن بمساندة فلسطين ومواجهة العدوان الإسرائيلي، مشددًا بأنه لا يوجد قلق بشأن مجيء حاملات الطائرات الأمريكية إلى البحر الأحمر فهي في مرمى صواريخ اليمن.

وقال عضو المجلس السياسي إن قوات اليمن المسلحة مهيأة بشكل كامل لدعم فلسطين في مواجهة الاحتلال، وأن الأسلحة التي تمتلكها قادرة على الوصول إلى الكيان العدو، سواء كانت صواريخ باليستية أو طائرات مسيرة. كما أكد أن أفراد القوات المسلحة اليمنية يعملون باستمرار على تطوير الأسلحة وتجريبها في المعارك.

وتابع الحوثي: لا يمكن أن نكشف أوراقنا لكن كل الخيارات مطروحة ويخضع تقديرها للجانب العملياتي بوزارة الدفاع.

وفيما يتعلق بالدعم المقدم من الولايات المتحدة ودول أوروبا للكيان الصهيوني، أعرب الحوثي عن عدم الرضا عن هذا الدعم وكذلك عن عدم تحرك الأنظمة العربية لنصرة الشعب الفلسطيني، قائلاً أن اليمن لا تملك ترسانة سلاح متطورة مثلهم، ولكن الشعب اليمني يمتلك الإرادة والتحرك الجهادي في سبيل الله.

وحث الحوثي المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر والأردن وكل الأنظمة العربية على التحرك والدفاع عن شعب غزة، وأشار إلى أنه لا يوجد أي مبرر لعدم المشاركة في هذه القضية.

وجدد عضو المجلس السياسي الأعلى، أعلى سلطة حاكمة في صنعاء، التأكيد على وقوف اليمن إلى جانب المقاومة الفلسطينية في غزة، قائلاً: نقول للمجاهدين في غزة استمروا ونحن إلى والشعوب العربية والجميع إلى جانبكم.

 

 

قد يعجبك ايضا